رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدوى:السيسي فاجأ العالم بنجاحات غير متوقعة

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد السيد البدوى شحاتة، رئيس حزب الوفد، بنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي أقيم في شرم الشيخ من 13 إلى 15 مارس، مؤكدا أن المؤتمر أعاد مصر إلى المكانه التي تستحقها إقليميًا ودوليًا رغم أنف من يريد هدم الوطن ورغم محاولات،

من أسماهم، خفافيش الظلام إفساد المؤتمر، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي، فاجأ العالم بنجاحات لم يتوقعها أحد.

وأضاف "البدوي" خلال لقائه بمرشحي حزب الوفد وهيئة مكتب اللجنة العامة بالمنوفية، ورئيس لجنة الشباب والمرأة، أن حزب الوفد يمتلك خبرة سياسية كبيرة عمرها ٩٦ عامًا والتاريخ يشهد بذلك وشبابنا يتميزون بالإدراك السياسي والوعي  الوطني ويعرفون جيداً كيف ومتي يمارسون حقهم الديمقراطي بوسائله المختلفة دون مزايدة أو تفريط  ..مضيفا أنه رغم قيام  بعض وسائل الإعلام الموجهة تشويه صورة الحزب إلا أن هذا لن يثنينا عن الدور الوطنى الذى يتبناه الحزب منذ ثورة ١٩١٩ خاصة وأن الوطن يعاني  مؤامرات داخلية وإقليمية ودولية تحاول النيل من أمنه واستقراره .

وأضاف البدوى : اجتمعت مع مرشحى الحزب وهيئات مكاتب لجان كفرالشيخ والقليوبية والشرقية والهدف من تلك الاجتماعات التشاور حول الوضع السياسى العام والاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة وبحث مشاكل المرشحين وسماع رؤيتكم عن القوانين الانتخابية..مشيرا  إلى أنه تم  تقسيم المحافظات و تشكيل فرق عمل مسئولة عن كل محافظة تحت إشرافي شخصيا.

وأضاف   "البدوى " :منذ 6 أشهر بدأنا فى تشكيل تحالف قوي ومتماسك وهو تحالف الوفد المصري  وكان أقوى التحالفات الموجودة وظل متماسكا حتى وقتنا هذا فكل  شركائنا يتحدثون.

وانتهينا من تشكيل قائمة الوفد المصرى  وكان عليها إقبال شديد وكان المقعد الواحد عليه كثافة عددية من  المرشحين الأقوياء تفوق الأعداد المطلوبة لكل فئة إلى أن ظهرت قائمة "فى حب مصر"

وقال  "البدوى" : لم أتخذ قرارا بالانضمام إلى قائمة ..الهيئة العليا ووافقت على الانضمام ولم يرفض إلا أربعة أعضاء  فقط وامتنعت شخصيا عن التصويت أوإبداء الرأى حتى لاأؤثر على النتيجة سلبا. 

وأضاف "البدوى":لم نتردد فى اتخاذ مواقف قوية لمصلحة الوطن وحفاظا على هيبة الوفد  لانستطيع أن نقاطع الانتخابات لأننا نعلم أن مجلس النواب القادم  يكتسب شرعيته الدستورية والشعبية والقانونية من خلال صندوق الانتخابات .. إلا أن الشرعية الدولية لا تكتمل إلا بوجود الوفد من هنا نؤكد أن الوفد شريك أساسي في الانتخابات القادمة ولن نكون أبداً شوكة فى ظهر الدولة يستخدمها المتربصون .

وأشار  البدوي قائلا " .لوتحدثنا عن الوفد تاريخا وحاضرا نجده في مقًدمة الصفوف دفاعا عن كل ما يحقق صالح الوطن والمواطن  وإذا تحدثنا عن الوطنية فالوفد هو بيت الوطنية .

وتابع البدوى : لن أتحدث عن مواقفنا القوية دفاعا عن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ومقاومة الفساد والاستبداد فلقد اتخذنا مواقف قوية ضد نظامين سقًطا   ..فقد خرجنا ضد نظام مبارك وأعلنت أن الرئيس فقد شرعيته ..وقبلها بشهور فى  8 أغسطس 2010 أعلنت فى مؤتمر جماهيرى حاشد أن مصر ليست تراثا أو عقارا كي تورث وأن مصر أكبر  من أن تورث ..وفى 23يناير ٢٠١٠ اجتمعت مع شباب

الوفد وقررنا النزول يوم ٢٥ يناير وبالفعل جهزنا اللافتات والأعلام ..وكانت أعلام الوفد الخضراء أول من أعلنت عن هوية المشاركين  فى الميادين يوم 25يناير..وأعلنت يومها  :لو اعتقد النظام أن الثورة القائمة مؤامرة فأنا شريك في هذه المؤامرة.

وأضاف"البدوى"أن الوفد أول حزب فى مصر يشكل حكومة ظل  بعد أن توليت رئاسته فى 2010وفى ظل حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك ولنا برنامج يحمل اسم "رؤيتنا" ثابت على موقع الوفد الالكترونى.

وأضاف البدوى :علاقتى بالرئيس جيدة جدا وأنا أعتز بهذا وأفخر به فأنا أقدر هذا الرجل وأحبه في الله بل وأعتبره هدية من الله لنا كمصريين فقد  أراد الله أن يخرج من بين صفوف الشعب رجل بقوة وحكمة وإيمان وإخلاص  الرئيس "السيسى"مضيفا :أنا لا أجامله بل أعطيه حقه ولو كنت أعرف المجاملة عل حساب الوطن  لكنت جاملت مبارك  أو مرسى وما تصديت لهم أنا أعرف الرئيس  منذ ٢٥ يناير ٢٠١١ وأعلم كيف يراعي الله في كل صغيرة وكبيرة  وكيف يضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار.

وأشار "البدوى" إلى أن هناك جلسات مستمرة بين الأحزاب يشارك فيها المهندس حسام الخولى انتهت بتوصية أن توزع النسبة فى القانون الانتخابى 20%قوائم يمثل فيها الفئات المحددة فى الدستورو40%فردى و40%قوائم نسبية.

وأشار "البدوى"إلى أن الثورات فى تاريخ العالم والانتقال من حكم استبدادي إلى حكم ديمقراطي يعقبها منظومة من القوانين  السياسية التي تدعم الأحزاب تأسيساً لديمقراطية حقيقية ولا يمكن أن يتحقق ذلك بدون العمل بنظام  القوائم النسبية المفتوحة.

واستمع رئيس الوفد إلى آراء ومقترحات مرشحي الوفد وأيضا إلى قيادات الحزب بالمنوفية وكان فى مقدمة الحضور عصام الصباحى مساعد رئيس الوفد رئيس لجنة المنوفية ومرشح عن دائرة قويسنا فردى وأمير الجزار مرشح منوف فردى وشديد أبوهندية مرشح شبين الكوم وعبدالمجيد راضى مرشح الشهداء وأحمد شلبى مرشح السادات وكامل البعثى مرشح الباجور واللواء شوقى الرخاوى مرشح بركة السبع وأسامة شرشر مرشح بندر منوف وياسر التهامى مرشح شبين الكوم وإيهاب نصار مرشح القائمة "احتياطى"