«أبوشقة»: نجاح المؤتمر الاقتصادي استفتاء عالمي علي شرعية ثورة 30 يونيو

حزب الوفد

الاثنين, 16 مارس 2015 18:04
«أبوشقة»: نجاح المؤتمر الاقتصادي استفتاء عالمي علي شرعية ثورة 30 يونيو
القاهرة – بوابة الوفد

وصف المستشار بهاء الدين أبوشقة سكرتير عام حزب الوفد، نتائج المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ بأنه استفتاء شعبي جديد علي شرعية ثورة 30 يونيو وشرعية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال أبوشقة إن الاستجابة الدولية الكبيرة للاستثمار في مصر وتنفيذ مشروعات بالبلاد بمثابة استفتاء دولي كبير علي الثورة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأوضح «أبوشقة» أن المؤتمر الاقتصادي والنتائج المبهرة التي حققها تؤكد شرعية ثورة 30 يونيو وشرعية الرئيس السيسي علي المستوي الداخلي والاقليمي والدولي. وأوضح

«أبوشقة» أن مصر فعلاً بدلا تخطو خطوات حقيقية نحو بناء الدولة العصرية الحديثة، بسواعد أبناء هذا الشعب العظيم الذي يثبت يومياً أنه علي قدر كبير من تحمل المسئولية وبذل العطاء والجهد من أجل النهوض بالبلاد إلي المستوي الذي يليق بمكانة مصر ودورها إقليمياً وعالمياً.
ووجه «أبوشقة» التحية إلي جميع المشاركين في المؤتمر مما يؤكد استقرار مصر في ضمير شعوب العالم، وقال
«أبوشقة» إن العالم يدرك تماماً أهمية هذا الاستقرار لمصر لدورها المهم في محاربة الارهاب، ووجود تأييد ضمني لمصر في دورها الكبير في الحرب علي الارهاب.. وأوضح «أبوشقة» أهمية أن تصبح مصر دولة مستقرة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وهو ما تراه دول العالم بمثابة ركيزة لتحقيق رسالة الأمم المتحدة في تحقيق السلم والأمن الدوليين، والحفاظ علي حق الدول في استقلالها وعدم التدخل في شئون أية دولة. وقال «أبو شقة» إن رسالة مصر واضحة تماماً في أنها دولة لا تعتدي علي أحد، وإنما تتصدي لكل الذين يريدون النيل منها، شعباً وحكومة وهذه رسالة الأمم المتحدة.