بيان من الهيئة العليا للحزب

بالفيديو والصور . الوفد يقرر الاستمرار فى الانتخابات البرلمانية

حزب الوفد

السبت, 14 فبراير 2015 16:33
بالفيديو والصور . الوفد يقرر الاستمرار فى الانتخابات البرلمانية
القاهرة – بوابة الوفد

الوفد يحتكم إلى ضمير ووعى الشعب
الحزب يقرر خوض الانتخابات البرلمانية على القوائم والفردى
الهيئة العليا تطلق تحذيرًا بإعلاء مصلحة الوطن والمواطن
إرادة المصريين ليست سلعة تباع وتشترى بثمن بخس رخيص
المرشح الذى يتقاضى أموالاً ليبيع أصوات الناخبين فاقد للاعتبار ولا يستحق صوتاً واحداً
الإنفاق المالى المشبوه أربك المشهد الانتخابى وأفزع الشعب المصرى

قررت اليوم الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى شحاتة، رئيس الوفد، وبإجماع الآراء، بعد اجتماع دام لمدة 5 ساعات، المشاركة بكل قوة فى خوض انتخابات البرلمان على القوائم والفردى. وأطلقت الهيئة العليا صرخة تحذير لأبناء شعب مصر، لرفع شعار وطنى يعلى مصلحة الوطن والمواطن، ويعلن أن إرادة المصريين ليست سلعة تباع وتشترى بثمن بخس رخيص.
وفيما يلى نص بيان الهيئة العليا لحزب الوفد:
اجتمعت الهيئة العليا لحزب الوفد اليوم السبت الموافق 14/2/2015 وناقشت جميع المستجدات على الساحة السياسية بشأن الانتخابات البرلمانية

كاستحقاق ثالث من خارطة الطريق التي اجتمعت عليها القوى السياسية والوطنية والحزبية يوم 3/7/2013 تحقيقاً وترسيخاً لإرادة الشعب المصري التي ثار من أجلها ثورتين عظيمتين في أقل من ثلاثين شهراً.
وقد استعرضت الهيئة العليا للوفد الهجمة الإعلامية التي تشنها بعض وسائل الإعلام من تخوين واتهام حزب الوفد لمجرد دعوة رئيسه للهيئة العليا للاجتماع.. واستبقت النتائج التي سيسفر عنها هذا الاجتماع.. خاصة أن حزب الوفد حزب مؤسسي له لائحته ومؤسساته وفي قمتها الهيئة العليا صاحبة القرار النهائي في مثل هذه الظروف وعلى رأسها خوض الانتخابات النيابية من عدمه.. ورغم إعلان رئيس الوفد في وسائل الإعلام أكثر من مرة أن مقاطعة الانتخابات قد اختفت من قاموس الوفد السياسي منذ عام 1990
وذلك من واقع تجاربه ومبادئه وثوابته الوطنية التي واكبت مسيرته منذ ثورة 1919 وحتى الآن والمشهود لها داخلياً وخارجياً وإقليمياً ودولياً.. هذا هو الوفد الذي كان وسيظل حزب الوطنية المصرية وتقديراً ووقوفاً إلى ما يصبو إليه الشعب المصري بتاريخه النضالي العظيم.
والهيئة العليا لا يفوتها أن تسلط الأضواء على الواقع الأليم الذي يشهده الشارع المصري من انفاق مالي مشبوه أربك المشهد الانتخابي وافزع الشعب المصري مما يجهر به رموز لفظها الشعب المصري وثار بسببها.
وإذ يناشد الوفد ويطلق صرخة تحذير لأبناء شعب مصر العظيم أن يرفعوا شعاراً وطنياً يعلي مصلحة الوطن والمواطن ويعلن أن إرادة المصريين ليست سلعة تباع وتشترى بثمن بخس رخيص وأن المرشح الذي تقاضى أموالاً كي يبيع بها أصوات الناخبين هو فاقد للاعتبار ولا يستحق صوتاً واحداً من أصوات ناخبيه.
وتحقيقًا للاستحقاق الثالث من خارطة الطريق وصولاً إلى استقرار سياسى واقتصادى وأمنى واجتماعى، فقد انتهت الهيئة العليا لحزب الوفد بإجماع الآراء إلى المشاركة بكل قوة في خوض الانتخابات النيابية سواء على القوائم والفردي محتكمة إلى ضمير ووعي الشعب المصري.

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=Baz6_uUCBGA&feature=youtu.be