رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير إعلامى: الصحافة الإلكترونية مُكمل للورقية

حزب الوفد

الأحد, 14 ديسمبر 2014 18:41
خبير إعلامى: الصحافة الإلكترونية مُكمل للورقيةحسن أبو طالب
كتب- محمد أمين:

أكد حسن أبو طالب، أستاذ العلوم السياسية ومدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، أن الإعلام لديه قوة كبيرة على التأثير فى الرأى العام وتوجيهه، مضيفا أن مصر تتعرض لضغوط شديدة في الفترة الراهنة على كافة الأصعدة.

ولفت أبو طالب إلى أن بعض البرامج تتناول موضوعات غير ذات قيمة وتتعارض مع مسئولية وسائل الإعلام المجتمعية تجاه البلاد فى الفترة الحالية.
وتابع الخبير الإعلامي، خلال كلمته بندوة مركز

الدراسات السياسية بحزب الوفد مساء اليوم الأحد، أن بعض الإعلاميين يبحثون عن الإثارة وزيادة مُعدلات المشاهدة على حساب المصداقية، مضيفا أن أهم خطوة فى صناعة الإعلام هى الموضوعية حيث أنها تحتاج لمعايير وضوابط لتحقيقها.
وأشار أبو طالب إلى أن مواثيق الشرف الإعلامية بدول العالم تنُص على المهنية والمصداقية والموضوعية، وتؤكد المسئولية الاجتماعية لوسائل
الإعلام تجاه المجتمع.
وأوضح الخبير الإعلامى أن الصحف القومية بمصر تواجه أزمة مالية نتيجة تراكم الضرائب عليها،لافتا إلى تراجع نسبة الإعلانات والتوزيع وافتقار الجرائد للمادة الخبرية الجذابة، وأن مؤسسة الأهرام كانت تملك 70% من حجم سوق الإعلانات عام 2010.
واعتبر أبو طالب أن الصحف اليومية حرصت مؤخرا علي إنشاء بوابات إلكترونية لمواكبة العصر الحديث، وأن الصحافة الإلكترونية تتميز بآنية النشر،وتقدم أخبارا على مدار اليوم للقراء، في حين تقدم الصحف الورقية  تفسيرا وتحليلا شاملا لأخبار المواقع الإلكترونية، مؤكدا أن الصحف الورقية والالكترونية في حالة تكامل.