رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحسامى: تصريحات الحنفى لا تعبر عن رأى الوفد

حزب الوفد

الأربعاء, 08 أكتوبر 2014 16:21
الحسامى: تصريحات الحنفى لا تعبر عن رأى الوفدبهجت الحسامى
خاص – بوابة الوفد:

صرح المستشار بهجت الحسامى المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن ما نسب اليوم إلى حزب الوفد على لسان محمد الحنفى أبو العينين بصفته قياديا بحزب الوفد لا يعبر بأى حال من الأحوال عن حزب الوفد، خاصة أن محمد الحنفى أبو العينين سبق وأعلن فى أكثر من وسيلة إعلامية استقالته من حزب الوفد عقب انتخابات رئاسة الوفد.

وأضاف الحسامى أن  العنوان الذى نشره أحد المواقع الالكترونية تحت

عنوان "الوفد: نرفض الإضرار بأمن مصر القومى تحت لافتة حقوق الإنسان" يتعارض تماما مع ثوابت وقيم ومبادئ حزب الوفد، لأن احترام حقوق الإنسان والحريات العامة لكل مواطن على أرض مصر هو حق دستورى لا يستطيع أحد أن ينكره.
وأضاف المستشار بهجت الحسامى قائلا: "يؤكد الوفد حرصه الكامل على حقوق الإنسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية وعلى احترام
الحريات العامة لكل مواطن مصرى أيا كان انتماؤه السياسى، طالما لم يتخذ من العنف ورفع السلاح وسيلة من وسائل إسقاط الدولة المصرية، فالأمن القومى المصرى لا يمكن أن يتحقق إلا إذا تحقق أمن المواطن  المصرى وحقوقه وحرياته".
وأكد أن الوفد يرفض ما جاء على  لسان محمد الحنفى أبو العينين من تعميم الإساءة للنشطاء السياسيين الذين شاركوا فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
وناشد الحسامى كافة المواقع الالكترونية تحرى الصفة الحزبية لأى مواطن يتحدث باسم حزب الوفد، حيث أن المتحدث الرسمى الوحيد لحزب الوفد هو المستشار بهجت الحسامى.