رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يطالب بفصل المدينة عن محافظة البحيرة

مؤتمر شعبي لحزب الوفد بوادي النطرون

حزب الوفد

السبت, 06 سبتمبر 2014 06:41
مؤتمر شعبي لحزب الوفد بوادي النطرونجانب من اللقاء
كتب - هشام صوابي:

أكد عبدالحليم النايض، رئيس لجنة الوفد بوادي النطرون بمحافظة البحيرة ضرورة فصل الوادي عن محافظة البحيرة وجعلها محافظة مستقلة أو ضمها لمحافظة العلمين واتهم «النايض» المحافظ بتهميش المدينة وإهمالها لجميع الخدمات.

وأشار «النايض» الي أن لجنة الوفد اجتمعت مع الدكتور السيد البدوي الأسبوع الماضي وتم عرض الموضوع عليه فقام علي الفور بالاتصال بإبراهيم محلب رئيس الوزراء وأبلغه بأزمة وادي النطرون ونحن الآن في انتظار تحديد ميعاد لمقابلة لجنة من مجلس الوزراء للبحث وعرض شكاوي المدينة.
جاء ذلك في المؤتمر الذي نظمته لجنة الوفد بمدينة وادي النطرون بحضور أعضاء اللجنة وأهالي الوادي، وأشار «النايض» الي ضرورة إعادة هيكلة إدارة المنطقة الصناعية بوادي النطرون وفصلها إداريا عن المحافظة مع توفير العدد الكافي من الإداريين بها،

لتسهيل عمل المستثمرين بالتوازي مع جهود تطوير شبكات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي للنهوض بالمنطقة الصناعية وجعلها إحدي القلاع الصناعية في مصر.
وطالب «النايض» أهالي مدينة الوادي بالتماسك والوحدة وعدم التراجع عن المطالبة المشروعة لإعادة الوادي كواحدة من أفضل المدن في مصر، وأشار الي أن أهالي الوادي قاموا بقطع الطريق الصحراوي القاهرة وتجمهروا أمام المدينة للمطالبة بفصلها عن محافظة البحيرة،رافعين لافتات كتب عليها شعارات: «نعم لفصل وادي النطرون عن البحيرة» و«كفاية أكل». المدينة البكر منذ 1964 لم تمتد اليها يد التعمير حتي الآن ونحن لا نريد للناس أن تغضب الي حد يؤدي الي الخراب لأننا
نريد لهذا الوطن أن يستقر.
وأكد بعض أهالي وادي النطرون خلال المؤتمر أنهم في حالة من اليأس لكثرة الوعود الوردية والتصريحات المتكررة بتنمية وتطوير المدينة منذ سنوات، في الوقت الذي ظلت فيه المدينة بكرا منذ عام 1964 لم تستغل حتي الآن، رغم أنها تتمتع بإمكانات كبيرة اقتصاديا إلا أن النهب والفساد والسرقة التهمت منطقة الوادي ولم يستفد  أهلها منها حتي الآن.
وطالبوا بضرورة فصل الوادي عن المحافظة وتحويلها الي محافظة مستقلة، حتي تلقي الاهتمام المطلوب ويحصل أهلها علي كامل حقوقهم المهضومة منذ سنوات، معلنين تأييدهم لمقترح الهيئة العامة للتخطيط العمراني.
شارك في المؤتمر المستشار محمد البريجي والحاج عطية مسعود عضو مجلس الشعب السابق وأيمن أبوالمعاطي الناشط السياسي وصلاح اسماعيل والعميد حسين عبدالوهاب وإبراهيم الدومي سكرتير عام لجنة الوفد بالوادي وخالد القرشي وعزت صلاح وهاني حسن وناجي علي ناجي وأشرف حسن إبراهيم وعبدالفتاح السيد وسراج مصطفي ومشحوت الزواع وإبراهيم مرسي عارف وجمال عبدالحفيظ ومحمد كمال عبدالله.