رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد العمال الوفديين يناقش أزمة خسائر النصر للمسبوكات

 اتحاد العمال الوفديين
اتحاد العمال الوفديين خلال الاجتماع

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام للعمال الوفديين اجتماعه الشهري برئاسة سعيد فهمي الجوجري.

ناقش الاجتماع عدة قضايا عمالية مهمة، بالإضافة إلي أمور تنظيمية داخل الاتحاد.
في البداية عرض كل من عماد الدين محمد أحمد السكرتير العام المساعد للاتحاد، وأحمد حسن معبد نائب الرئيس، قضيتي شركة النصر للمسبوكات وحقلي «بكر» و«عامر» بالشركة الشرقية للبترول.. حيث أكد أحمد حسن أن سوء الإدارة مازال موجوداً في وزارة البترول ولم يتغير شيء منذ خلع مبارك، حيث إن وزير البترول والشركة العامة للبترول يصران علي بيع حقلي «بكر» و«عامر» بأبخس الأسعار مجاملة لبعض الشركات العربية، فأي تنمية هذه التي تعمل علي ضياع 37٪ من إنتاج الشركة الذي يقدر بـ 40 ألف برميل يومياً توضح جميع أموالها في الخزانة العامة للدولة، كما أن حقلي «بكر» و«عامرس بهما مخزون استراتيجي أكد الخبراء أنه سوف يكفي 60 عاماً قادمة علي الأقل.
وأكد عماد الدين محمد أحمد،

سكرتير عام مساعد الاتحاد، أن الفساد للركب في شركة النصر للمسبوكات بصورة جعلت محكمة استئناف القاهرة تصف خصخصة الشركة بالمسخ لمخالفتها القواعد القانونية والأعراف المصرفية والأصول المحاسبة المتبعة بعد أن تعرضت الشركة لخسائر باهظة نتيجة للسياسة الفاشلة التي تتبعها الإدارة، فإذا كانت الشركة قد بدأت برأسمال 200 مليون جنيه عام 94، وأصبحت الشركة مدانة الآن بما يعادل 5 مليارات جنيه، فكيف تم ذلك؟
وطالب أعضاء الاتحاد رئيس الجمهورية بضرورة التحقق من هذا الأمر للقضاء علي الفساد وتشكيل لجنة لتقييم وحصر شركة النصر للمسبوكات ووقف نزيف الأموال العامة بالشركة التي تعادل مشروع توشكي.