رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 إجابات وفدية لسؤال واحد

هل تتوقع نهضة اقتصادية في مصر بعد تدشين قناة السويس الجديدة

حزب الوفد

السبت, 09 أغسطس 2014 06:14
هل تتوقع نهضة اقتصادية في مصر بعد تدشين قناة السويس الجديدة
يطرح السؤال - حمادة بكر:

< مشروع هائل وهو القاعدة الأساسية التي ستنطلق منها باقي المشروعات الاستثمارية لتعظيم الاستفادة من هذا المشروع العملاق.. والذي يعتبر مشروع القرن الـ 21.. كما يعد أحد المشروعات المهمة على المستوى العالمي نظراً للفائدة التي ستعم على مشروعات التجارة العالمية.

مهندس سعيد الفضالي
المشرف العام على صالون الوفد السياسي

< مشروع اقتصادي عملاق أعتبره هرماً جديداً في الاقتصاد المصري.. وبداية جديدة لاستغلال مصر لإمكانياتها الطبيعية والجغرافية.. ونتاج طبيعي وحقيقي لإرادة سياسية تعمل من أجل تحقيق حلم الشعب المصري في الاعتماد على نفسه وتحقيق العدالة الاجتماعية.. وتغير في مسار الفهم الاقتصادي المصري الذي يعتمد على المربع الاقتصادي تجارياً وصناعياً وخدمياً حقيقياً.
ممدوح رياض
رئيس لجنة حدائق القبة

< مصر في أمس الحاجة لتلك المشروعات القومية.. وهذا المشروع سيجعل مصر مركزاً للصناعة الكبري في العالم. وأيضاً سيشجع المشروع أصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال لاستثمار أموالهم في مصر مما يعود بالنفع على كافة المواطنين.. والأهم تنفيذ المشروع بشكل سريع.
نشوى الشريف
عضو اللجنة النوعية للاعلام

< القناة الجديدة ستعد دفعة قوية للاقتصاد المصري

وتسهل على توفير فرص عمل للشباب.. وعلى المصريين سرعة الاكتتاب لمواصلة الإنشاء بشكل فوري.
جمال شحاتة
مقرر اللجنة النوعية للشباب

< بدأت مصر أولى خطوات التقدم والتنمية.. وانتهجت الطريق الصحيح للتنمية.. وانتهجت الطريق الصحيح للتنمية الاقتصادية بعد انجاز مرحلتين من مراحل خارطة الطرق للمستقبل.. وتعد خطوة عظيمة اقامة قناة موازية لقناة السويس مما يعمل على تنشيط التجارة العابرة اقتصاراً للوقت.. مما يعمل أيضاً على تنشيط الحالة الاقتصادية وجذب الاستثمارات.
محمد حنفي آدم
القيادي بوفد كفر الشيخ

< بعد دفعة جديدة للاقتصاد المصري وسيوفر المشروع الجديد مليون فرصة عمل.. وسيحقق أرباحاً سنوية 100 مليار جنيه مما سيساهم بشكل جدي في سداد ديون مصر وفوائدها.. كما أن المشروع سيخلق مجتمعات عمرانية جديدة تخفف من الاحتقان السكاني.
كريمة القاضي
القيادية بلجنة المرأة بالقاهرة

< حدث تاريخي انشاء قناة موازية لقناة السويس ويعد انتصاراً لا يقل عن حرب أكتوبر المجيدة.. ويثبت أن

مصر قادرة على تخطي الصعوبات.. وأطالب القوى العاملة بتشغيل العمالة العائدة من ليبيا في المشروع.. والشعب لن ينسى دور القوات المسلحة بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي في تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية.
محمد عبد النعيم
القيادي بوفد القاهرة

< مشروع ناجح وسيرفع مستوى الخدمة والعمل بقناة السويس.. كما أن طرحه للاكتتاب فكرة ممتازة.. جعلت كل المصريين شركاء في القناة.. مما يعطيهم الإحساس بالانتهاء ويدفعهم لمواصلة العمل على المشروع لانهائه في أقل وقت ممكن.. كما ان الاكتتاب الداخلي لا يحوجنا للخارج وتصبح القناة منشأة بأموال وأيد مصرية.. والمشروع أيضاً سيدفع شركات للمقاولات والمقاولين للعمل في المشروع مما يخرجنا من الركود الحالي في سوق العمل.
وائل عطوية
سكرتير عام لجنة الوفد بالشيخ زايد

< انشاء قناة موازية لقناة السويس يعد نقلة كبيرة للاقتصاد المصري حيث ينقلنا الى مصاف الدول المتقدمة.. ويدفع الى الاستغلال الجيد لامكانيات وموارد الدولة.. وزيادة الدخل القومي.. ويعمل على توفير فرص عمل وانشاء مدن صناعية على ضفاف القناة الجديدة مما يقلل من نسبة البطالة.
عبير الصياد
أمين صندوق مساعد شباب الوفد بالقاهرة

< المشروع الجديد نقلة نوعية للاقتصاد المصري.. وسيجلب الخير للشعب الذي عانى كثيراً من الظلم والفقر وأعتقد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشعر بآلام البسطاء. ويريد أن يعوضهم عن السنوات العجاف الماضية.
هاني مبروك
عضو هيئة مكتب اللجنة العامة بكفر الشيخ