رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حضور وفدي في عيد المرأة المصرية بالجيزة

حزب الوفد

الأربعاء, 19 مارس 2014 07:52
حضور وفدي في عيد المرأة المصرية بالجيزة

احتفل المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة بيوم المرأة المصرية الذي يوافق يوم 16 مارس من كل عام إحياء لذكري السيدة حميدة خليل أول شهيدة في ثورة 1919، حضر الاحتفال هدي حنفي مقررة المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة وليلي البنان المقرر المناوب وعضوا المجلس زينب أحمد حسن رئيس لجنة المرأة بلجنة الوفد بالجيزة وسمية عبدالرؤوف نائب رئيس لجنة المرأة.

وخلال كلمتها في الاحتفال وجهت زينب أحمد حسن تحية الي المرأة المصرية في يومها وأشادت بدورها السياسي الذي بدأ مع أول

شرارة لثورة 1919.
كما لفتت الي الطفرة الكبيرة لتمثيل المرأة في البرلمان بحصولها علي 64 مقعدا في كوتة برلمان 2010 ثم الانتكاسة التالية في برلمان ما بعد ثورة 25 يناير 2011، حيث انخفض حجم تمثيل المرأة الي أقل من 2٪ من عدد المقاعد، وطالبت بأن تضمن قوانين الانتخابات البرلمانية القادمة تمثيلا مناسبا للمرأة في البرلمان يليق بتاريخها.
ومن جانبها قالت سمية عبدالرؤوف عضو المجلس ونائب رئيس لجنة
المرأة بالجيزة بحزب الوفد إن من أخطر المشكلات التي تواجهها المرأة المصرية في العصر الحديث وأشارت الي أن من أهم أسباب هذه المشكلة انتشار الأمية بين الإناث في عدد كبير من القري والمدن الصغيرة وإجبارهن علي ترك الدراسة في سن صغيرة.
واستنكرت في كلمتها النظرة الدونية من جانب بعض الأسر محدودة الدخل لبناتهن حيث يعتبرهن سلعة ومصدر رزق يزوجونها لمن يدفع أكثر وهي في سن لا تستوعب فيه مسئولية تكوين أسرة وتربية أطفال.
وطالبت بضرورة تضافر جهودها والتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجالس المتخصصة في شئون المرأة بتوفير الدعم والرعاية لها، خاصة صغيرات حتي لا يتم استغلالهن من قبل أسرهن تحت ضغط الحاجة المادية.