رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.البدوى: مشاورات بالوفد لدعم السيسى

حزب الوفد

الأربعاء, 29 يناير 2014 18:30
فيديو.البدوى: مشاورات بالوفد لدعم السيسى
كتب - محمود فايد وعلى عبد العزيز:

 أكد د. السيد البدوى, رئيس الوفد, أن اجتماع الأحزاب المدنية اليوم بمقر الحزب من أجل مناقشة قانون الانتخابات البرلمانية، حيث إن من المنتظر أن يتم على أساسه السباق البرلمانى عقب الانتهاء من السباق الرئاسى عقب تعديل خارطة الطريق من قبل رئيس الجمهورية خلال الفترة الماضية.

وأضاف البدوى، فى تصريحات له مساء اليوم الأربعاء، أن اجتماع اليوم مقتصر على الأحزاب السياسية فى جبهة الإنقاذ، وليس اجتماعاً للجبهة،  خاصة أن قانون الانتخابات أمر سياسى ومن يتحدث فيه السياسيون فقط، مشيراً إلى أن اللقاء والحوارت التى أجرتها مؤسسة الرئاسة مع القوى والأحزاب السياسية، رأت ضرورة تطبيق النظام المختلط فى السباق البرلمانى، ولكن عقب الانتهاء من هذه اللقاءات، قامت الرئاسة بعمل لقاءات أخرى مع عمال

وفلاحين وشباب غير مختصين بالوضع السياسى، وبالتالى ظهر الحديث عن إجراء الانتخابات بالنظام الفردى بالمخالفة لرؤية الأحزاب التى ترجح إجراءها بالنظام المختلط.

وذكر البدوى، أن الأحزاب المدنية تدعم النظام المختلط، لأنه يتناسبب مع المرحلة الحالية.

ولفت البدوى، إلى أنه يرى شخصيا أن دور جبهة الإنقاذ انتهى، والأفضل لها أن يجمد نشاطها خلال هذه المرحلة، ويتم استدعاؤها مرة أخرى، إن استدعى الأمر ذلك, مشيرا إلى أن مهمة الجبهة كان إسقاط نظام الإخوان ودستورهم وهذا تحقق، وبالتالى أرى أن تجميدها خلال هذه المرحلة هو الأفضل لها.

وبشأن عدم دعوة حزب النور فى هذا اللقاء، قال البدوى إن هذا

اللقاء مقتصر على الأحزاب  السياسية فى جبهة الإنقاذ وحزب النور ليس عضوا بها، بالإَضافة إلى كون توجه حزب النور بشأن قانون الانتخابات هو نفس التوجه، وبالتالى لا خلاف بيننا وبينهم بشأن هذا الأمر, لافتا إلى أن فكرة المواجهة مع جماعة الإخوان، لابد من تفعيل دور السياسيين فيه، وليس العنصر الأمنى فقط، قائلا:" المواجهة مع أى جماعة متطرفة يقوم بها الأحزاب السياسية والسياسيون، وهم الأٌقدر بذلك وليست الأمن".

وتمنى البدوى، أن يصدر قانون الانتخابات فى عهد الرئيس القادم، خاصة أنه سيكون منتخبا من الشعب المصرى، مشيراً إلى أن القوات المسلحة شريكة فى ثورة 30 يونيو، وانضمت للشعب المصرى لتحقيق أهداف ثورته والحديث عن ترشح المشير عبد الفتاح السيسى, سابق لأوانه خاصة أنه لم يعلنها بعد.

واختتم البدوى تصريحاته بأنه إذا ترشح المشير السيسى للرئاسة، سيقوم بدعوة جميع مؤسسات الوفد لمناقشة دعم المشير فى السباق الرئاسى، وإذا وافقوا على هذا الأمر سندعمه بكل قوة.

شاهد الفيديو..