صور.. "البدوى" يستقبل سفير رومانيا

حزب الوفد

الثلاثاء, 21 يناير 2014 14:55
صور.. البدوى يستقبل سفير رومانيا

استقبل الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، اليوم الثلاثاء، كورنيل أليكس سفير رومانيا بالقاهرة؛ وذلك بمقر حزب الوفد.

وخلال اللقاء طرح السفير الرومانى العديد من التساؤلات بشأن المشهد السياسى الراهن فى مصر وأكد دعم بلاده منذ اليوم الأول لثورة 30 يونيو، كما أكد اهتمام بلاده بالتطورات التاريخية السياسية فى مصر من دافع الصداقة بين مصر ورومانيا ووصف السفير الرومانى دستور مصر بأنه دستور عظيم وفى رده على تساؤلات السفير أكد البدوى أنه بعد الموافقة الكبيرة على الدستور فإنه سيتم إجراء الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات البرلمانية.

وأشاد البدوى بموقف رومانيا الداعم لثورة 30 يونيو وخارطة المستقبل مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين مصر ورومانيا.

كما أكد البدوى أن الدستور الجديد هو الأفضل فى تاريخ مصر منذ 1923 كما طلب البدوى من السفير الرومانى زيادة التعاون الاقتصادى مع مصر واستمرار الدعم السياسى من حكومة وشعب رومانيا لثورة 30 يونيو وخارطة المستقبل.

وقد سلم السفير الرومانى دعوة رسمية لزيارة رومانيا موجهة من رئيس الحزب الحاكم ورئيس البرلمان الرومانى للدكتور السيد البدوى  وقد وافق البدوى على قبول الدعوة وسيتم تحديد

موعد الزيارة بالتنسيق مع السفير الرومانى وقد تضمنت الدعوة أن حزب الوفد  أعرق الأحزاب فى مصر كما أشار السفير الرومانى أن وزير خارجية رومانيا عندما زار مصر فى 6 يونيو الماضى.
والتقى الرئيس السابق وعدد من الشخصيات الحزبية والسياسية قد أكد أن أفضل اللقاءات التى استطاع من خلالها فهم الأحداث فى مصر كان لقاؤه مع الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد.
حضر اللقاء من الجانب الرومانى ميخائيل ستيفان دينو سكرتير أول السفارة للشئون الإعلامية والسياسية وحضره من حزب الوفد أحمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد وحسام الخولى سكرتير عام مساعد حزب الوفد وحسن بدراوى وزير العلاقات الخارجية فى حكومة الوفد ومحمد على قاسم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد.