التقي سفير اليابان بالقاهرة

السيد البدوي: أؤيد السيسي للرئاسة والشعب المصري لا يخشي الإخوان

حزب الوفد

الاثنين, 20 يناير 2014 16:23
السيد البدوي: أؤيد السيسي للرئاسة والشعب المصري لا يخشي الإخواند. البدوى اثناء استقبال السفير اليابانى فى مقر الوفد

إستقبل الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد أمس الأحد في مقر حزب الوفد توشيرو سوزوكي سفير اليابان في القاهرة يرافقه كينجي انيوشيتا المستشار السياسي للسفارة،

وخلال اللقاء طرح السفير الياباني العديد من التساؤلات حول الدستور، والمرحلة السياسية القادمة في مصر، واستعدادات حزب الوفد للانتخابات البرلمانية القادمة.
وأشار السفير إلي أنه قرأ الدستور، من جانبه أكد الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد أنه فخور أنه كان عضواً في لجنة الخمسين التي وضعت الدستور والذي حظي بهذه الاغلبية الكبيرة، وبشأن المرحلة

القادمة توقع البدوي أنه مع نهاية شهر ابريل القادم سيكون لدينا رئيس جديد منتخب يمارس سلطته الدستورية ومع نهاية شهر أغسطس سيكون لدينا مجلس نواب جديد منتخب يمارس سلطاته التشريعية.
وبشأن استعدادات الوفد للانتخابات البرلمانية، أكد البدوي أن الوفد يستعد منذ فترة من خلال اللجنة المركزية للانتخابات في الحزب، وأشار البدوي إلي أن الوفد هو الحزب المدني الأول في مصر وفقاً لانتخابات مجلس الشعب
وكذلك انتخابات مجلس الشوري الأخيرة وفقاً لثلاثة استطلاعات رأي أجريت خلال الأسابيع الأخيرة وهي استطلاعات رأي أجراها «مركز بصيرة - المركز الديمقراطي لدراسات الشرق الأوسط - المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة».
وأكد البدوي أن الشعب المصري أبي عصي لا يرهبه ما يقوم به تنظيم الإخوان من عنف وترويع.
وأشار البدوي إلي أنه يؤيد بشكل شخصي الفريق أول عبدالفتاح السيسي إذا ترشح للانتخابات الرئاسية لكن هذا الأمر لم يطرح علي مؤسسات الحزب وسيكون القرار النهائى للحزب بعد إعلان الترشيح.
حضر اللقاء أيضاً من قيادات حزب الوفد د. كاميليا شكري مساعد رئيس الوفد، وحسن بدراوي وزير العلاقات الخارجية في حكومة الوفد الموازية.