طالب حكومة الوفد الموازية بتحويل نصوص الدستور إلى مشروعات قوانين:

البدوى: خلال سنوات ستكون مصر فى مصاف الدول الكبرى

حزب الوفد

الاثنين, 20 يناير 2014 16:21
البدوى: خلال سنوات ستكون مصر فى مصاف الدول الكبرىد. البدوى رئيس الوفد اثناء اجتماعه بالحكومة الموازية

أعرب الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد عن فخره واعتزازه بمشاركته في صناعة الدستور ممثلاً لحزب الوفد حزب الوطنية المصرية.

وأضاف خلال لقائه مع أعضاء حكومة الوفد الموازية برئاسة د. حسام عصمت علام مساء أمس الأول الأحد، أن حزب الوفد يؤمن بالديمقراطية كنظام حكم وبالعدالة الاجتماعية كفلسفة حكم ويؤمن بالحرية الاقتصادية المقترنة بالعدالة الاجتماعية القائمة على حسن توزيع الدخل وتقريب الفوارق بين الطبقات وضمان حد أدني من الدخل يكفل لكل مواطن حياة كريمة  وهو ما يتفق مع نصوص الدستور التى اهتمت بتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأشار البدوى إلى أنه لابد من تطبيق نصوص الدستور دون إبطاء أو تأخير لتحقيق

العدالة الاجتماعية.
وقال البدوى إن الدستور ألزم الدولة بالتأمين الصحى الشامل لكل أفراد المجتمع على أن يشمل جميع الأمراض وبالتالى أصبح هذا الأمر إلزامًا والتزامًا على الدولة.
كما ألزم الدولة بأن تخصص 10% من إجمالى الناتج القومى للصحة والتعليم والبحث العلمى أى حوالى 2200 مليار جنيه سنويًا.
كما ألزم الدستور الدولة بتوفير الضمان الاجتماعى لكل من لا دخل له مثل العمالة غير المنتظمة وصغار الفلاحين والصيادين والمتعطلين عن العمل وكذلك توفير مسكن صحى يحفظ كرامة المواطن  وغذاء صحي وكوب ماء نظيف وكل هذه
الالتزامات تستلزم توفير موارد لذلك أطالب حكومة الوفد الموازية بوضع تصور لكيفية تدبير هذه الموارد.
وقال البدوى: أرى أن مصر على أبواب نهضة حقيقية وأن عهد محمد على سيتكرر بإرادة وعزيمة المصريين الذين ينقصهم الإدارة الرشيدة والقيادة الوطنية التي يثق فيها شعب مصر والآن وبعد الانتخابات ووجود إدارة وقيادة بإذن الله ستكون مصر مؤهلة خلال مدة لن تتجاوز عقدًا من الزمان فى مصاف الدول الكبرى بإذن الله.
الجدير بالذكر أنه دار نقاش مطول بين البدوى وأعضاء حكومة الوفد الموازية حول استمرار التواصل والتفاعل مع قضايا الجماهير كما كلف البدوى الوزراء كلاً فى تخصصه بالتنسيق مع اللجان المتخصصة واللجنة التشريعية في تحويل نصوص الدستور الي مشروعات قوانين تمهيدًا لعرضها علي مجلس النواب القادم وتحويل الدستور من نصوص مكتوبة الى واقع يتم تنفيذه على أرض الواقع.