خلال أمسية دينية بـ"وفد الإسماعيلية"

الإسلام يحمل مبادئ العدل والرفق والرحمة والخلق القويم

حزب الوفد

الاثنين, 20 يناير 2014 07:09
 الإسلام يحمل مبادئ العدل والرفق والرحمة والخلق القويم
كتبت - ولاء وحيد:

أكدت ندوة «الحبيب المصطفى» التي نظمتها لجنة الوفد العامة بالإسماعيلية فى ذكرى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف أن الإسلام الحنيف انتشر برفق وسلام وخلق الرسول عليه الصلاة والسلام.

وقدم الندوة التي حضرها جموع من الوفديين ورجال السياسة والثقافة بالإسماعيلية وتم إذاعتها علي الهواء مباشرة بإذاعة القناة المذيع جمال خلف الله. وترأس الندوة المستشار أشرف العاصى رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد وصلاح الصايغ عضو الهيئة العليا.
وقال الشيخ محمد زين، مدير الوعظ والإرشاد، إن الرسول عليه الصلاة والسلام تعامل بأخلاقه الحميدة مع أعدائه وأصدقائه، فكان لذلك الأثر في

دخول الجميع في دعوة الحق واعتناقهم الدين الإسلامى تأثراً بأخلاق الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام. وأكد أن الخصوم كانوا يلقبونه قبل الدعوة بـ«الصادق الأمين». وقال إن أبا جهل شهد للرسول بأنه كان صادقاً وما عهد عليه العرب كذبًا رغم مخالفتهم معه.
وقال أحمد عبدالسيد، إمام وخطيب مساجد العباسى بالإسماعيلية، إن دعوة الإسلام كانت علي لسان الرسول الكريم للعالمين وأكد أن رسالة الإسلام كانت محملة بمبادئ العدل والرفق والرحمة والخلق القويم التي كان
يحتاجها المجتمع وقتها. وأشار إلى أن الرسول الكريم لم ينتقم لنفسه وكان قوله يطابق فعله. وقال إن الله تعالي اختص الرسول الكريم بميزات عن غيره من الأمم وذكر منها خطابه بـ«يا أيها النبى» في القرآن الكريم. وأقسم الله تعالى بالرسول في قوله «لعمرك».
وشهدت الندوة قيام قبطية بإلقاء قصيدة، فيما ألقت الطفلة فاطمة جمال قصيدة لفاروق جويدة، وألقت آيات الغيطانى قصيدة بعنوان «نحن الذين بايعوا محمداً علي الجهاد». واختتمت الندوة بعدد من الابتهالات والتواشيح التي ألقاها المنشد الشيخ عبدالحميد جنيدى. حضر الندوة أشرف علي الدين سكرتير لجنة الوفد وسمير صبري رئيس لجنة الشباب ومحمود طايع نائب رئيس لجنة الشباب، وحسام عبدالرحمن رئيس لجنة الشئون القانونية، وسماح عرفة رئيس لجنة المرأة.