بيان من الوفد: لا نقبل أى إساءة للسودان شعباً وحكومة

حزب الوفد

الأحد, 19 يناير 2014 14:58
بيان من الوفد: لا نقبل أى إساءة للسودان شعباً وحكومة

أصدر اليوم حزب الوفد بياناً أشاد فيه بعمق العلاقات التاريخية بين مصر والسودان وبين الشعبين الشقيقين اللذين يجمعهما تاريخ مشترك ومصير ودماء واحدة،

وقال البيان ان العلاقات بين مصر والسودان ضاربة فى جذور التاريخ ولا يمكن أن يعكر صفوها أو ينال منها كلمة هنا أو كلمة هناك. وأوضح البيان ان وحدة مصير شعبى مصر والسودان ثابتة بحكم التاريخ والجغرافيا ويجمعهما رابط واحد وهو نهر النيل العظيم، وأشار البيان الى أن قضية حلايب وشلاتين لا يمكن أن تؤثر فى طبيعة العلاقات الأخوية بين الشعبين المصرى والسودانى فهى علاقات أزلية ثابتة لا يمكن أن يشوبها أية شائبة، بالاضافة الى العلاقات الحميمة التى تربط بين القاهرة والخرطوم.
وأوضح البيان ان حزب الوفد يكن كل تقدير واحترام للحكومة والشعب السودانى، ونوه البيان بأن نشر مقال فى صحيفة «الوفد» لا يمكن ان يكون تعبيراً عن رأى حزب الوفد وقادته وإنما يعبر بالدرجة الأولى عن صاحبه أو كاتبه، كما أنه لا ينال من العلاقات التى تربط الوفد بالسودان حكومة وشعباً وقوى سياسية.
وقال البيان إن الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس الوفد الذى يقوم بزيارات الى السودان أعلن مراراً وتكراراً أن الوفد يكن كل تقدير الى الحكومةوالشعب السودانى، وصرح كثيراً بأن علاقات حزب الوفد مع السودان الشقيق تاريخية ولا يمكن أن ينال منها أحد، ولن يقبل الوفد أى إساءة لشعب السودان من أى جهة كانت.