أكد أن مصر ولدت من جديد وينتظرها مستقبل أفضل

«بدراوي»: المصريون عزلوا «الإرهابية» بصناديق الاستفتاء

حزب الوفد

الخميس, 16 يناير 2014 16:49
«بدراوي»: المصريون عزلوا «الإرهابية» بصناديق الاستفتاءفؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد
كتبت ـ سارة محسن:

أشاد فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد بمشاركة المصريين في التصويت على الدستور الجديد، مؤكداً أن المشاركة تختلف في مضمونها هذه المرة عن أي مشاركات أخرى ماضية.

وقال سكرتير عام الوفد إن مشاهد انتظار الناخبين أمام اللجان سادتها أجواء احتفالية وكأن مصر ولدت من جديد، مؤكداً أنه مشهد جديد لم تشهده لجان الانتخابات بعد الثورة.
وشدد «بدراوي» على قوة ووعي الشعب المصري الذي طالما أبهرنا في الأزمات والمواقف الوطنية، مضيفاً: «المصريون وضعوا ثقتهم الغالية في المستقبل وجاء تصويتهم على هذا الدستور، إيماناً منهم أن مستقبل مصر القادم أفضل وهم جزء منه لهذا نزلوا إلى لجانهم

وأصروا على تحدي تهديدات الجماعة الإرهابية».
وأعرب عن سعادته البالغة حول النتائج الأولية لمشاركة المصريين للإدلاء بأصواتهم؛ مشيراً إلى أن نسبة الموافقة عليه جاءت أكبر بكثير من الموافقة على دستور الإخوان، واعتبر بدراوي النتيجة المبدئية هي رسالة صريحة وواضحة لجماعة الإخوان الإرهابية وصكاً مصرياً بانتهائهم.
كما طالب بدراوي عناصر الجماعة الإرهابية بالكف عن الحديث حول شرعيتهم في الصناديق، معتبراً المصريين عزلوا «الإرهابية» بالصناديق.
أوضح أبو العز الحريري البرلماني السابق أن الاستفتاء على الدستور جاء بإرادة شعبية خالصة بدون أية توجيهات سياسية
كما كان سابقاً؛ مشيراً إلى أن الدساتير السابقة لم تشهد إقبالاً جماهيرياً للموافقة عليه. وأضاف: الشعب خرج إلى اللجان للموافقة على الدستور، معتبراً هذا الخروج هو صنع المستقبل على عكس ما كان في الماضي.
وقال الحريري، إن دستور الإخوان السابق شهد عيوباً جمة واعتراضات صارخة من قبل عدد كبير من القوى السياسية والوطنية؛ كما شابت لجنته التأسيسية انسحابات واسعة. ولفت إلى أن لجنة الخمسين الحالية لم تشهد هذه التجاوزات ومثلت جميع فصائل وطوائف المصريين، واعتبر اعتراض كثيرين حول عدد من المواد وعلى الرغم من ذلك شاركوا بنعم، هو خير دليل على أنه دستور غير فئوي ومتوافق عليه وطنياً.
ووصف أجواء احتفال المواطنين أمام اللجان بأنها تعبير عن الرغبة في التخلص من القوى الظلامية التي استولت على البلاد من أجل تحقيق مكاسب شخصية.