رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدوى: الدولة تواجه إرهابًا أسود لاعقل ولا دين له

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وعضو لجنة الخمسين أن الدستور يمنع التمييز على المستوى الاجتماعى أو اللون والعرق، وأنه أعطى أصحاب الديانات السماوية حق الاحتكام لشرائعهم، واختيار قياداتهم الروحية، وأنه لم يفرق فى حق المصريين فى العدالة الاجتماعية.

وقال البدوى، فى مؤتمر"النوبة ودستور 2014" أن العدالة الاجتماعية كانت على رأس أولويات لجنة الخمسين، حيث عانى الشعب المصرى من الفقر، وأعطى ضمان اجتماعى لمن لا تأمين لهم من العمالة غير المنتظمة ومن لا دخل لهم، وحق فى الرعاية الصحية والمسكن الآمن، وجعله التزام على الدولة، والاهتمام بالتعليم بمعايير الجودة العالمية، وتحديد حد أدنى للأنفاق.

وأشارالبدوى، إلى أن الدولة تواجه إرهابًا أسود لاعقل ولا دين له، وأنهم يستخدمون أسلحة يريدون بها هدم الدولة، وأن من يدفع الثمن هم أبناء الوطن وجنود القوات المسلحة.


وشدد  خلال مؤتمر"النوبة ودستور 2014" بحضور مسعد أبو فجر الناشط السيناوى وعضو لجنة الخمسين،

وأشرف ثابت القيادى بحزب النور، وحجاج أدول ممثل النوبيين داخل لجنة الخمسين على أن الدستور المعدل جعل العلاقة بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء متوازنه، وأنه لا يحق له إقالة حكومة، إلا بعد أخذ أغلبية مجلس النواب، وأنه جعل العلاقات بين المؤسسات الثلاثة متوازنة، وأنه لا يحق لرئيس الجمهورية عزل النائب العام، كما قام الرئيس المعزول "محمد مرسى" بإقالة المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق.

وأكد أن الدستور يقضى لأول مرة على البيروقراطية والمركزية، فهو يقسم مصر إلى وحدات إدارة مستقلة، من خلال مجلس شعبى محلى يمثلها، ويحق له المراقبة والمسألة.