رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة في منشية الأمراء بالمحلة

"شارك بنعم"..حملة لـ"الوفد" بالغربية للتعريف بالدستور

حزب الوفد

الأحد, 22 ديسمبر 2013 14:16
شارك بنعم..حملة لـالوفد بالغربية للتعريف بالدستورجانب من الندوة
مكتب الوفد- الغربية

نظمت لجنة حزب الوفد، مؤتمرا بمنشية الأمراء في الغربية، برئاسة سامى دوالي، بحضور نبيل مطاوع النائب الوفدى الأسبق، ونائب رئيس اللجنة العامة بالغربية

، ورفعت داغر الأمين العام لنقابة الفلاحين وعضو لجنة الخمسين، ومحمد المسيرى عضو الهيئة العليا للوفد، وعماد توماس المحامي بالنقض ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية بالوفد، وإبراهيم الهليس أمين صندوق مساعد اللجنة العامة بالغربية، والحاج على السرجاني رجل الأعمال من محلة حسن والحاج رضا حمودة عمدة منشية الأمراء، والمحاسب محمد حامد عمدة دخميس، والمحاسب خالد عبد الرشيد، وعلاء الفقى عضو اللجنة العامة.
أكد نبيل مطاوع، في بداية اللقاء، أن دستور 2013 يرسى حياة ديمقراطية تأصيلا لثورة ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، وجاء من خلال لجنة لم تتقاضى مليما واحدا حبا في مصر، ونؤكد انبهرنا من نتائج  التصويت  في لجنة الخمسين والتعاون مع رئيس اللجنة عمرو موسى.
وأضاف سيجنى الشعب ثمار تعب ٣ سنوات، من دستور سوف ترتفع نسبة دعمه للتعليم والصحة فيه لتحقيق العدالة.
وقال مطاوع إنه متفائل بالدستور، الذي سيعبر بمصر، إلى بر الأمان، مطالبا بخروج أكثر من ٤٠ مليون يوم ١٤، و١٥ يناير للتصويت على الدستور.
واختتم مطاوع حديثه، بأن الشعب المصري قادر على إبهار العالم.
فيما طالب عماد توماس رئيس اللجنة التشريعية بالوفد، المصريين بالخروج للتصويت بنعم أو لا، المهم يخرج الناس القانون يسن للأغلبية لكن الدستور لحماية الأقليات، وتلك فلسفة الدساتير.
وقال توماس إن الدستور ألغى مجلس شورى، ونحن دولة لا نستطيع التحمل ماديا المجلس بغرفتين، أتحدث في الدستور ليس كوفدي وليس كمسيحي بل من كونى مصريا، دستور ألغى نسبة الـ٥٠٪  من العمال والفلاحين بعد أن فشلنا فى التمثيل لهم بشكل جاد.
ووجه رفعت داغر، في بداية حديثه، الشكر لعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لما قام به من دور وطنى خلال ترأسه للجلسات، وقال إن اللجنة تم تشكيلها بذكاء

من رئيس الدولة المستشار طلعت منصور بعد أن ضمت كل التيارات المصرية من أحزاب ونقابات وجمعيات وهيئات، هذه التركيبة أخرجت دستورا يخدم الشعب، وأعطى التزاما من قبل الحكومة بتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق منتجات الفلاح المصرى، وحول إلغاء نسبة العمال والفلاحين بلجنة الخمسين فور نشوب الخلافات عليها تم تشكيل لجنة من الحكماء من قبل رئيس اللجنة كعادة في حالة أى نشوب خلافات داخل اللجنة وتم التفاهم بين الجميع من أجل مصر وتنفذ خارطة الطريق، مستشهدا بما قاله الدكتور جابر نصار الذي كان من أشد المدافعين عن الفلاح، وكان دائما يقول والدى فلاح واستفاد من الإصلاح الزراعي بحصوله على عدد من الأفدنة  الزراعية من قبل الدولة.
وأكد وإبراهيم الهليس أمين صندوق مساعد اللجنة العامة بالغربية أن المرأة أصبح لها نصا دستوريا وهي المادة 11 وتعمل الدولة علي ضمان تمثيل المرأة تمثيلا مناسبا في البرلمان وسوف تحصل المرأة والشباب علي نسبة50% من المجالس المحلية بعدد 27 ألف مقعد وأن المجالس المحلية هي الحضانة التي تتخرج منها النائبات بعد أن يتعلمن ممارسة الحياة النيابية.
وأكد الهليس، لن نفرط في مصالح المواطنين لأن الوفد  لن يتخلى عن مطالبهم وينحاز إلى ما يحقق مطالبهم ومصالحهم.