رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولات مكثفة لقيادات الوفد بالمحافظات للحشد بـ "نعم" للدستور

حزب الوفد

الاثنين, 16 ديسمبر 2013 11:13
جولات مكثفة لقيادات الوفد بالمحافظات للحشد بـ نعم للدستور

بدأت اللجان العامة لحزب الوفد بالمحافظات جولات مكوكية بالمدن والمراكز والقرى والنجوع لحث المواطنين على التصويت بـ «نعم» للدستور.. وعرض رؤية الوفد في كافة المواد التي أنجزتها لجنة الخمسين والتي تكرس نظاماً ديمقراطياً صحيحاً يبتعد عن الطائفية ويحقق توازناً بين كافة السلطات ويضمن تحقيق العدالة الاجتماعية لكافة المواطنين.

 

لجنة الشرقية تنظم ندوات بمختلف المدن والمراكز

الشرقية – عبد العظيم زاهر ومحمود الشاذلى:
فى إطار الحملة التى أعلن عنها الدكتور السيد البدوى شحاتة، رئيس حزب الوفد لحث المواطنين على المشاركة الفعالة بـ «نعم للدستور» نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية، ندوة بعنوان «العدالة الاجتماعية فى دستور 2013»، وذلك فى حضور الدكتور حاتم الأعصر، عضو الهيئة العليا للوفد، واللواء مهندس هانى درى أباظة، نائب مجلس الشعب السابق، والدكتور عبد الحكيم نور الدين، القيادى الوفدى، عميد كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، والدكتور عبدالله الشنوانى، القيادى الوفدى، عميد كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق، ومحمد زكى، رئيس لجنة شباب الوفد بالشرقية، ودعاء عبد المنعم منسقة لجنة المرأة بحزب الوفد بالشرقية، والسيد العزازى، عضو اللجنة العامة، وأعداد كبيرة

من قيادات وأعضاء الحزب، ولفيف من الإعلاميين والمواطنين بالشرقية.
حاضر فى الندوة، الدكتور محمد صلاح الدين عبد البديع، وكيل كلية الحقوق بجامعة الزقازيق، والفقيه الدستورى، والدكتور محمد فريد الصادق أستاذ القانونى الدستورى بالجامعات الخاصة.
كما ينظم حزب الوفد بمقره بمدينة بلبيس، اليوم، الاثنين، ندوة لمناقشة مواد الدستور تحت عنوان «اعرف دستورك» وذلك تحت إشراف المهندس محمد الزاهد، عضو الهيئة العليا للوفد، وبحضور الدكتور محمد صلاح عبدالبديع، الفقيه الدستورى، وكيل كلية الحقوق بجامعة الزقازيق.

 

 

.. وكفر الشيخ تناقش وسائل التحرك

كتب – أشرف الحداد:
عقدت اللجنة العامة لوفد كفر الشيخ اجتماعاً موسعاً بمقر اللجنة العامة بالمحافظة، وذلك لوضع خطة عمل ينتشر من خلالها قيادات وأعضاء الوفد بجميع المراكز والمدن والقري، وذلك للحشد للتصويت بـ «نعم» لدستور مصر الجديد، فضلاً علي مناقشة مواده التي تهم المواطنين وتوضيح أهمية الدستور والذي عبرت نصوصه عن مختلف طوائف الشعب.
أوضح المهندس شلبي الزغلي، سكرتير عام اللجنة

العامة أن من أهم ما أنجزته لجنة الخمسين لوضع الدستور هو إلغاء مادة الـ 50٪ عمال وفلاحين بالبرلمان، حيث ان هذه المادة كانت آفة وسبة في الدساتير السابقة التي أهدرت حقاً أصيلاً من حقوق المثقفين المؤهلين لسن القوانين والتشريع والمراقبة علي اعضاء الحكومات المتعاقبة، دون النظر للضرر.
وأشار الزغلي إلى أنه علي أثر هذا القانون المعيب، تم استغلاله لصالح لواءات الشرطة والجيش الذين دخلوا الانتخابات البرلمانية علي صفة العمال والفلاحين.
وتابع سكرتير عام اللجنة قائلاً: إن من أعظم ما خرج به الدستور الجديد ايضا هو الغاء المادة 219 والتي كانت تكرس الطائفية وتقسم الوطن مما ينذر بحرب أهلية بفضل إرهاب الاخوان الأسود.
كما حث الزغلي أعضاء الوفد بالمحافظة على توضيح ما انجزته لجنة الخمسين بالدستور من حقوق العمال والفلاحين والتي لم تذكر في اي دستور من دساتير مصر السابقة، بالإضافة الي تحسين التعليم برفع ميزانيته التي كانت في الدساتير السابقة معيبة، وتسببت في تخلفنا عن ركب الدول، بالرغم من ان مصر قد شهدت في عهد حكومات الوفد طفرة كبيرة في التعليم.
وأضاف الزغلي: إن «الخمسين» أنجزت أيضا مادة الصحة وأقرت حق المواطنين في التأمين الصحي، فضلا عن أنها لم تنسي المرأة المعيلة حتي توفر الحياة الكريمة للأسرة التي فقدت عائلها، لذلك علينا أن نحشد بـ «نعم» لأعظم دستور في مصر بل وعلي مستوي العالم.