رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لمناقشة مشكلات" الشرقية"

المحافظ يشارك فى لقاء جماهيرى بمقر "الوفد"

حزب الوفد

الاثنين, 09 ديسمبر 2013 07:08
المحافظ يشارك فى لقاء جماهيرى بمقر الوفد
الشرقية – عبد العظيم زاهر ومحمود الشاذلى:

نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية ندوة حول رؤية محافظ الشرقية لتطوير المحافظة وذلك بمقر الحزب بمدينة الزقازيق بحضور الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية واللواء طارق الحارونى سكرتير عام محافظة الشرقية وذلك لمناقشة اهم المشاكل التى تعانى منها المحافظة

كان المحافظ قد شارك فى الاستماع للمشكلات التى رد عليها اللواء طارق الحارونى سكرتير عام محافظة الشرقية. حضر اللقاء الدكتور حاتم الأعصر عضو الهيئة العليا اللواء هانى اباظة نائب مجلس الشعب السابق عن حزب الوفد، والدكتور عبد الحكيم نور الدين عميد كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، الدكتور عبد الله الشنوانى القيادى الوفدى وعميد كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق، محمد زكى عبد العزيز رئيس لجنة شباب الوفد بالشرقية، والسيد العزازى سكرتير مساعد اللجنة واللواء أركان حرب عودة عدلى سالم واللواء طبيب محمد النجومى والعميد صلاح الشناوى أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى، واللواء معتز خشنية رئيس لجنة الوفد بمدينة بلبيس، والمحامى أحمد حسونة سكرتير لجنة الوفد ببلبيس، ودعاء عبد المنعم منسقة لجنة المرأة بالشرقية وعدد من اعضاء وقيادات حزب الوفد بالشرقية ولفيف من الاعلاميين والصحفيين.
قدم الندوة محمد زكى عبد العزيز رئيس لجنة شباب الوفد الذى طالب جميع الفصائل السياسية بتوحيد الجهود خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن وأن يجعلوا مصر فوق المكاسب الحزبية والشخصية الضيقة للعبور بالبلاد إلى بر الامان ، وتوخى الحذر من المؤامرات الخارجية والداخلية التى تحيط بنا من أجل الفشل والقضاء على مصر، داعياً الجميع إلى التصويت على الدستور بالموافقة خلال الاستفتاء القادم وتنفيذ خارطة الطريق التى وافق عليها المصريون.
قال اللواء هانى درى اباظة نائب مجلس الشعب السابق عن حزب الوفد: أرحب بالسادة الحضور الكريم فى حزب الوفد بيت

الأمة الذى يجمعنا سوياً دائما فى حب الوطن، فاليوم انتهينا من الدستور لأنه دستور يمثل كل اطياف وفئات الشعب المصرى فهنيئاً للشعب المصرى الذى يحسب له هذا الدستور العظيم الذى يكفل الحقوق والحريات. وأضاف أباظة خلال كلمته التى ألقاها قائلاً «اننا نواجه تحدياً رهيباً فى الفترة القادمة ونحتاج لحشد ودعم الدستور ونحن مسئولون أمام الله عز وجل وأمام الشعب فى بذل ما يمكن لتوعية المواطنين، ولابد أن نقر هذا الدستور حتى لا يأتى من تسول له نفسه ان يعبث بأمن الوطن وأن نعمل سوياً فى سبيل رفعة هذا البلد وشعبه العظيم، فبقدرة هذا الشعب سوف نحطم السياسات لرفعة الدولة المصرية».
وتحدث الدكتور حاتم الأعصر عضو الهيئة العليا للوفد قائلاً: نرحب بالدكتور سعيد عبد العزيز واللواء طارق الحارونى سكرتير عام محافظة الشرقية فى «بيت الأمة» حزب الوفد فى لقاء أخوى مفتوح ،نتكلم ونتصارح لخدمة المواطن فى الشرقية والذى يعانى ويصارع ظروفاً فى غاية الصعوبة من حيث المشاكل المتراكمة منذ ما يقرب من 20 عاماً لأسباب خارجية أو داخلية.
وتابع الأعصر: المشاكل كثيرة والصعوبات متواجدة ولكنها ليست مستحيلة وبالارادة والعزيمة نستطيع ان نتغلب على هذه المشاكل ولكننا نريد الاحساس بالحلول حتى تكون هناك بارقة أمل تعطى لنا المزيد من التحمل وعدم اليأس. وقال الأعصر: إن الثائر الحق يثور للقضاء على الظلم ثم يهدأ بعد ذلك حتى نستطيع ان نبنى الأوطان، ولذلك نريد الاستقرار لهذا الوطن حتى نستطيع أن
نضع حلولاً للمشاكل ونشعر بمزايا هذه الثورة، ونحن الوفديين دائما مع ضمير الشعب نعيش مشاكله ونشعر بآلامه ولن نفرط فى حقوقه وحقوق هذا الوطن الذى هو دائما فى القلب وحزب الوفد كما اعتدنا مع كل فئات المجتمع لا ننسى صغيراً أو كبيراً، رجلاً أو امرأة.
وأعرب الدكتور عبد الحكيم نور الدين، القيادى الوفد وعميد كلية الزراعة بجامعة الزقازيق عن شكره البالغ للواء طارق الحارونى «ابن الشرقية» وأحد صناع القرار قائلاً «الشرقية هى كل المبدعين فى الثقافة والصناعة والرياضة والفن» فهى دائما بلد الزعامة.
وأكد نور الدين أننا الآن فى اختيار صعب بكل المتربصين لمصر يراهنون عليه والشعب المصرى لا يتنازل على كرامته ومبدئه وأمل الشعب ان يبقى لدي البلاد دستور «محترم» وقال: «لا يمكن أن يتم الاتفاق على دستور يجمع كل المواطنين والفئات بنسبة 100%، حتى فى الكهرباء الشحنات المتشابهة تتنافر والمختلفة تتشابك فمصر لن تقع ابداً لكن آن الأوان ان نضع المطالب الفئوية وراء ظهورنا.
وقال اللواء طارق الحارونى سكرتير عام محافظة الشرقية إن المحافظة كانت معرضة لتكون خارج الدائرة وعقب ذلك دارت مناقشة بين الحضور وسكرتير عام المحافظة حول أهم المشكلات التى تعانى منها المحافظة وهى: «المزلقانات، والكبارى، والخبز، واسطوانات البوتاجاز، وأنفاق السكك الحديدية، ورصف الطرق، والمنظومة الصحية والمستشفيات، وتطوير المنظومة التعليمية، والصرف الصحى، ومياه الشرب وأكد اللواء طارق الحارونى أن الخطة الاستراتيجية لمحافظة الشرقية لهذا العام ذات شقين، الاول العمل على توفير السلع الاساسية كأسطوانات الغاز ونحن في حاجة الى نصف مليون انبوبة لتكتمل تلك المنظومة وبالنسبة لأزمة الخبز أوضح أنه سيتم انشاء 6 مخابز وذلك لإنتاج 6 ملايين رغيف علي مستوي المحافظة و سيتم من خلال اختيار الغرفة التجارية لستة من رجال الاعمال لتحقيق هذه الخطة وذلك في خلال فترة ما تعادل 6 أشهر. والشق الثانى يتمثل في تطوير كافة الخدمات والمرافق التى تخدم المواطنين في قرى ومدن المحافظة.
وفى نهاية الندوة حضر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية تقديراً منه للوفد وللاعتذار للحاضرين عن عدم الحضور لظروف صحية خارجة عن إرادته مؤكداً تعرضه لأزمة بسبب الاجهاد الدائم ليلاً نهاراً لمتابعة أعمال ومشاكل المحافظة.