رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فنان تشكيلى وفدى يحصل على جائزة وزارة التعليم السعودى

طرفان خلال تسلمه
طرفان خلال تسلمه الجائزة

حصل الفنان التشكيلي الوفدى محمد يوسف طرخان على شهادة تقدير من قبل إدارة التعليم بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وذلك لجهوده في مجال الفن التشكيلي والرسم والتجريب بالخامات الفنية التشكيلية.

ويعتبر الفنان طرخان سجلاً حافلاً من الجوائز وشهادات التقدير، فهو من مواليد عام 1966 بالإسماعيلية، وتخرج فى كلية الفنون الجميلة وكان أول دفعته عام 89 في قسم الجرافيك ومنذ كان طالبا بالكلية وهو يشارك بلمساته الإبداعية في تجميل محافظة الإسماعيلية والمشاركة في المسابقات الفنية التشكيلية على مستوى مصر وحصل على العديد من الجوائز وشغل عدة مناصب مثل: سكرتير عام مساعد حزب الوفد بالإسماعيلية سابقا وترشح للعمل معيداً بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة ومؤسس قاعة الفنون التشكيلية بمركز الفنون بالإسماعيلية ومهندس ديكور بمدينة الطائف بالسعودية وقام بتجميل حديقة حيوان الطائف، ومدرس ثانوي إعدادي بمدارس هيئة قناة السويس لغات ومدرس بمدارس الحرمين بجدة. ثم أستاذ بالمدرسة الدولية بالمجمع التعليمي بالإسماعيلية.
وقد حصل على جوائز وشهادات على أعماله الفنية مثل المركز التشجيعي في فن الجرافيك كلية الفنون الجميلة 84/85 م والمركز الثالث من جامعة حلوان في فن الرسم – التصوير عام 86م والمركز الأول في فن الجرافيك بكلية الفنون الجميلة عام 87م وتم تكريمه من محافظ الإسماعيلية الدكتور أحمد جويلى عام 91.
يحلم الفنان طرخان دائما بأن يساهم فى تجميل مصر كلها، كما ساهم فى تجميل الإسماعيلية والسعودية، خاصة أنه ليس فقط فناناً تشكيلياً بل عمل مهندساً فى العديد من الجهات وهو حاليا أستاذ بالسعودية وهو فنان مكافح طموح ولديه خطة طموحة لتطوير الثقافة فى مصرنا الغالية.