رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الوشاحي" يكشف إهدار مليار جنيه داخل مصنع الغزل بكفر الشيخ

حزب الوفد

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 07:08
الوشاحي يكشف إهدار مليار جنيه داخل مصنع الغزل بكفر الشيخعلاء الوشاحي

أكد علاء الوشاحي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أنه يضع بين يدي النائب العام قضية اهدار للمال العام تقدر بمليار جنيه وذلك ببيع أرض مصنع الغزل بكفر الشيخ بسعر أقل من السعر المقدر لها.

وقال علاء الوشاحي: في زحمة الثورة مازالت آيات الفساد تعبث وتعمل بجد ففي غفلة من الزمن بيع 40 ألف متر من أرض مصنع الغزل والنسيج بكفر الشيخ أول اكتوبر الحالي بأقل من ثمنه الحقيقي بمقدار الربع مما يسبب خسائر قرابة المليار جنيه لخزانة الدولة أو للشركة القابضة أو لصالح سداد الدين الداخلي

وهذا استمرار لحالة الفساد ومن المفترض توقفه بوجود تلك الثورات المتلاحقة وأن هؤلاء المفسدين لم يحترموا دماء المصريين التي سالت من أجل الوطن.
وطالب الوشاحي المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ بأن يحذو حذو اللواء صلاح سلامة محافظ كفر الشيخ الأسبق لوقف المزاد لنفس السبب.
وأضاف «الوشاحي» أنه صدر قرار رئيس الوزراء لتخصيص الأرض التي أقيم عليها المصنع للشركة القابضة وتم انشاء المصنع ولما انتهى الغرض لعدم احتياج المصنع للأرض قام المصنع
بعرض الأرض للمزاد العلني منذ أيام في عهد اللواء صلاح سلامة محافظ كفر الشيخ الأسبق منذ حوالي 8 سنوات وكان سعر المتر 10 آلاف جنيه لأنه استشعر أن السعر غير مناسب فألغى المزاد وأعيدت الكرة هذه الأيام وقامت الشركة القابضة للغزل والنسيج بتكليف بنك مصر والبنك الأهلي بالبيع لصالح مديونيتها وتم تحديد تسعيرة الحد الأدنى 4 آلاف جنيه،واشترط البنك أن الـ 40 ألف متر تباع لمستثمر واحد.
وترتب على ذلك أن بعض رجال الأعمال لجأوا لطريقة غير شرعية من خلال تكتلهم في مستثمر واحد وقاموا بشراء المتر بـ 6 آلاف جنيه برغم أن المتر في هذه الأرض يتعدى الـ 30 ألف جنيه وهذا أقل من الثمن بما يقارب المليار جنيه.