وفد جنوب سيناء يطلق مبادرة"لتنشيط السياحة في مصر"

حزب الوفد

السبت, 09 نوفمبر 2013 06:44
وفد جنوب سيناء يطلق مبادرةلتنشيط السياحة في مصرصلاح ربيع وقيادات الوفد والعمل السياسي خلال الاجتماع
جنوب سيناء - مكتب الوفد:

أكد فرح حسين نائب رئيس لجنة  الوفد بجنوب سيناء، ان الحزب وضع خطة للنهوض بصناعه السياحة، بمقترحات تهدف إلى وضع مصر على خريطة السياحية العالمية، كأهم 10 مقاصد سياحية في العالم وزيادة الدخل السياحي إلى 30 مليار دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع للحزب ضم صلاح ربيع، رئيس اللجنة العامة وفرح حسين نائب الرئيس ورئيس لجنة الشباب محمود صالح وبعض من شباب الحزب وحضره أعضاء

الحزب والقوي السياسية بالمحافظة وعدد من الشخصيات العامة في قطاع السياحة والبيئية.
استعرض الاجتماع سبل النهوض بقطاع السياحة، وتقدم الأعضاء بمقترحاتهم أسفرت عن تبنى الحزب لمبادرة متكاملة بعنوان «بالسياحة نبنى مصر». وقال صلاح ربيع: سيتم تقديم المبادرة للجهات المعنية لإصلاح وتطوير منظومة السياحة، وتقديم الحلول للمشاكل المزمنة، موضحاً أن المقترح يعتمد على عدة
آليات للوصول إلى هذا المستهدف حتى عام 2016، من خلال تطوير أداء هيئة تنشيط السياحة، وربطها بوزارة الطيران لوضع برامج مشتركه لتنشط الحركة السياحية الوافدة لمصر. بالإضافة إلي ضرورة تفعيل دور المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الوزراء ليشمل هذا المجلس كافة الوزارات والهيئات المعنية والمتصلة بصناعة السياحة.
وأكد «فرح»، أن خطة الحزب تتركز على تعزيز السياحة الاستشفائية والعلاجية والأثرية والبيئية والترفيهية، لتنوع الأسواق والتشجيع لإقامة أطول، بالإضافة إلى تفعيل سياحة المؤتمرات وتنشيط السياحة العربية وإحياء فكره إنشاء جسر يربط بين شرم الشيخ والسعودية.