رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمام منظمات أمريكية تضم أعضاء من الكونجرس..

عبد العليم داود: نرفض تدخل أمريكا في شئون مصر

حزب الوفد

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 19:31
عبد العليم داود: نرفض تدخل أمريكا في شئون مصر محمد عبدالعليم داود
خاص- الوفد:

أكد محمد عبد العليم داود، وكيل مجلس الشعب السابق، ومساعد رئيس حزب الوفد، في لقاءين أمام معهد ويلسون سنتر والصندوق الديمقراطي بواشنطن اليوم، أنه على الولايات المتحدة الأمريكية أن تحترم إرادة الشعب المصري وأن لا تتدخل في شئونه.

كما أعلن عبد العليم داود، في اللقاء الذي ضم عددا من أعضاء الكونجرس الأمريكي ووفد الدبلوماسية الشعبية المصرية المكون من القيادات البرلمانية السابقة، والقيادات السياسية، رفضه التلويح -مع حدوث أي أزمة في مصر- بقطع المعونة. وقال: عليكم أن تعلموا أن تلويحكم بقطع

المعونات دفع بقطاعات كبيرة من الشعب المصري لرفض المعونة، بل قاموا بتوقيع استمارات استقصائية لرفض المعونة، مشيرا إلى أن الشعب المصري هو صاحب حضارة تزيد على 7 آلاف سنة، لا يقبل أبدا ما يمس كرامته.
وأضاف، داود على الولايات المتحدة أن تترك الشعب المصري يقرر مصيره بنفسه معبرا عن ذلك بقوله: "اتركونا في حالنا" لأن تدخلكم يثير الغضب.
وردا على ما أعلنه عضو الكونجرس كارل ليفن من وجود
42 متهما بالتمويل الأجنبي في مصر، قال داود: إن هناك إساءة في استخدام التمويل الأجنبي من قبل القائمين عليه ولابد من احترام سيادة مصر وقوانينها وأحكام قضائها.. مشيرا إلى أنه سبق وأن كشف من خلال جلسات البرلمان المصري عن الاستخدامات السيئة للتمويل الأجنبي في مصر، مؤكدا أن أي دعم أو تمويل يوجه إلى مصر لابد وأن يتم من خلال الحكومة وبما لا يخالف قوانين مصر.
وأكد داود، أن هناك فارقا كبيرا بين منظمات المجتمع المدني وبين من يسيئون استخدام هذه الأموال.
ضم الوفد المصري محمد أنور السادات، ومحمد طوسون، وسامح فوزي، وفضية سالم، ونيلي يعقوب، الذين أعلنوا رفضهم للضغوط الأمريكية والتدخل في الشأن المصري.