عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة الامن الغذائي تحدياته ومخاطره بوفد الاسماعيلية

ندوة الامن الغذائي
ندوة "الامن الغذائي" بلجنة الوفد بالاسماعيلية

 

كشفت مناقشات ندوة " الامن الغذائي في مصر " التي اقيمت بمقر حزب الوفد بالاسماعيلية اليوم عن اهمية تحقيق الامن الغذائي في البلاد خلال الفترة القادمة لتحقيق مزيدا من الامن القومي للبلاد .

واكدت   الندوة التي حاضر فيها  المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة والدكتور محمد التابعي استاذ مساعد الاقتصاد الزراعي بجامعة قناة السويس واقيمت بمقر الوفد بالاسماعيلية برئاسة اشرف العاصي رئيس اللجنة بالاسماعيلية ان التحديات التي تواجه الامن الغذائي تتمثل في السياسات الزراعية وانخفاض المساحة الزراعية والزيادة السكانية وتوفير السلع الاستراتيجية .

واوصت الندوة التي ادارها المهندس خليل السيس عضو الحزب بضرورة ان تعمل  الدولة على محاور البعد الاساسي الانتاج وتوفير سبل الانتاج المختلفة و التوسع الافقي والرأسي والاهتمام بمراكز البحوث الزراعية وبالاضافة الى تحقيق سياسات تنفيذية لمكافحة الفقر وسياسات دعم وضمن وصول الدعم لمستحقيه وامان الغذاء من ناحية النظافة والمواصفات القياسية والجودة .واكد وكيل وزارة الزراعة على اهمية تعديل التشريعات

القائمة لضمان عدم التعدي على الاراضي واتخاذ كافة الاجراءات الراداعة. تطبيق نظام الدولة الزراعية الموجهة الزراعة التعددية لضمان زراعة المحاصيل الهامة للدولة.

واكد  صلاح الصايغ عضو الهيئة العليا للوفد على ضرورة  قيام الحزب برفع  التوصيات للسلطة القائمة في البلاد .وطالب  الحكومة ان تفيق على اصوات الجماهير واعتبرها  صرخة الى الحكومة الحالية والمهيمنة على سلطة البلاد للفت النظر محاربة الفقر وسد الفجوة الغذائية وضع اليات جديدة وان يشعر المواطن بتلبية الحد الادني من السلع الاساسية .وحضر الندوة اشرف علي الدين سكرتير لجنة الوفد والدكتور محمد النخيلي نائب رئيس الحزب وعدد من القيادات والاعضاء بالحزب بالاسماعيلية .