رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبادرة تعاون بين "التعليم" و"وفد" الإسماعيلية

حزب الوفد

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 15:27
مبادرة تعاون بين التعليم ووفد الإسماعيلية
الإسماعيلية ـ ولاء وحيد:

أعلن عادل عبدالعظيم وكيل وزارة التربية والتعليم موافقة  المديرية على تنظيم مبادرة لتنظيف وتزيين المدارس بالتعاون مع حزب الوفد بالإسماعيلية في إطار دعم المشاركة المجتمعية وتفعيل دور الأحزاب السياسية في العملية التعليمية.

وأكد أن المبادرة تتطلب تنسيق الجهود بين المدارس من جهة,
والحزب من جهة أخرى للوصول لعمل متميز، لافتاً إلى أن حزب الوفد من الأحزاب الفعالة في المجتمع, والتي تسعى, وتساهم في حل أزمات المجتمع وخاصة العملية التعليمية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية مع أعضاء لجنة الوفد بالإسماعيلية برئاسة المحامي أشرف العاصي, وحضور النائب الوفدي السابق صلاح الصايغ ,وجميع قيادات ورؤساء اللجان الفرعية بالحزب .
وقال أشرف العاصي رئيس لجنة الوفد بالإسماعيلية أن الهدف من اللقاء عرض الأزمات, والمشاكل التي يعاني منها في قطاع التعليم,

وايجاد الحلول لها من خلال التنسيق مع الجهاز التنفيذي, وأكد أن هناك سلسلة من اللقاءات المقرر عقدها خلال الفترة القادمة ليتم من خلال نقلها.
ومن جانبه أكد شحتة إسماعيل وكيل مديرية التربية, والتعليم أن حزب الوفد من الأحزاب التي لها ثقل في الشارع  المصري, وأكدعادل عبد العظيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن دعم حزب الوفد لحل الأزمات, ومساندة الجهاز التنفيذي سيكون لها أكبر الآثار لدعم العملية التعليمية .
وقال صلاح الصايغ عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إن الحزب قام العام
الماضي  بتقديم مبلغ مالي قدر بنحو 15 ألف جنيه لسداد مصروفات الطلبة
الغير قادرين, وأكد أن الوفد سيقوم هذا العام بتقديم مبلغ أيضا لسداد
مصروفات هذه الفئة من التلاميذ,  وأن الوفد ساهم في دعم العملية التعليمية
حيث قامت اللجنة العام الماضي بتكريم أكثر من 300 من التلاميذ المتفقوين
والموهوبين علميا, ورياضيا, وفنيا , وتم تقديم دروع لهم .
وقالت سماح عرفة رئيس لجنة المرأة أن هناك مساهمات من الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال لمساعدة التلاميذ الفقراء, وسداد مصروفاتهم الدراسية.
وأشار الدكتور محمد النخيلي إلى أهمية الاهتمام بالمواد الدينية, وتدريسها للتلاميذ حتى يتم قطع أي محاولة للتطرف, ولمحاربة انعدام الأخلاق.
وأوضح الدكتور فكري الطرزي رئيس لجنة الوفد السابق أن الحزب يقدم خدمات طبية واجتماعية لأهالي الإسماعيلية, وأشار لتنظيم قوافل طبية وندوات اجتماعية لمناهضة التحرش, وتنظيم فعاليات متعددة  لتكريم الأطفال الأيتام.
  وطالب اشرف علي الدين سكرتير عام لجنة الوفد بضرورة الالتزام بقيم المجتمع داخل المدارس ووقف  الدعوات السياسية  بين التلاميذ والمدرسين حرصا على سير العملية الاجتماعية على الوجة الاكمل .
واكد عبد العزيز شوقي رئيس لجنة الوفد بالتل الكبير على ضرورة انشاء خارطة طريق لنقابة المعلمين لتفعيل دورها في خدمة المعلم خلال الفترة القادمة .