رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسة: نستفيد بنصائح حزب الوفد

حزب الوفد

الأربعاء, 21 أغسطس 2013 15:56
الرئاسة: نستفيد بنصائح حزب الوفدجانب من اللقاء
كتب - محمود فايد وعلي خالد:

أكد أحمد المسلمانى- المستشار الإعلامى للرئيس المؤقت - على حرص رئاسة الجمهورية الاستفادة من نصائح حزب الوفد ودوره الوطنى فى المرحلة التى تمر فيها البلاد قائلا:" الرئاسة  تحرص على نصائح الوفد، وهو بيت الوطنية المصرية".

وقال المسلمانى فى مؤتمر صحفى عقب لقائه برئيس حزب الوفد د. السيد البدوى بمقر الحزب بحى الدقى:"رئاسة الجمهورية حريصة كل الحرص للاستماع  لرؤية حزب الوفد فى المرحلة التى تمرُّ بها البلاد خاصة فى الوقت الذى سعينا فيه  للانتهاء من بناء مستقبل مصر السياسى  فى ظل النظام الحالى المنبثق من

الشرعية الثورية والوطنية قائلا:" نحن اليوم بمقر الوفد وعندما نتحدث عن الثورات نتكلم عن الوطنية فى بيت الوطنية المصرية، وهو بيت الوفد أحد أعرق  أحزاب الوطنية  الذى قاد وعلم الكثير من الأحزاب".
وأشار المتحدث الإعلامى  للرئيس:"يعلم الجميع أن عيد الوفد هو الجهاد ولكن ليس بالمعنى المتدراك الآن بين الأفراد الذين لا يؤمنون بالوطنية". مؤكدًا على أن جهاد الوفد كان ضد الاستعمار والاستبداد"، مشيرًا إلى أن الوفد هو حاضن الثورات حيث
الثورة العرابية التى كرست مواجهة الاستعمار وثورة 1919 حيث الدستور والاستقلال الوطنى وثورة 23 يوليو حيث  المشروعات الكبرى والقومية العربية  و25 يناير، حيث العيش والحرية والكرامة الإنسانية و30 يونيو حيث كتابة مستقبل مصر الأفضل، وبناء الدولة الحديثة.
وأشار المسلمانى إلى أنه تحدث مع رئيس الوفد بشأن الأوضاع التى تمر بها البلاد  وعلى رأسها الضغوط الخارجية التى تمارس على مصر التى يتصور البعض أن  القرار المصرى سيتأثر من جراء هذه الضغوط وهذا لم يحدث والقرار المصرى لم ولن يخرج إلا من القاهرة.
واختتم المسلمانى كلماته بتوجيه التحية لرئيس الوفد وجمهوره، وأتباعه مؤكدًا على أن الدولة ماضية فى خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل الدستور والبرلمان والانتخابات الرئاسية، وأنه لا عودة للوراء.