رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بنسبة نجاح 80 %..

بالصور..لجنة الوفد بالعاشر تحتفل بتخريج دفعة من محو الأمية

حزب الوفد

الخميس, 23 مايو 2013 12:01
بالصور..لجنة الوفد بالعاشر تحتفل بتخريج دفعة من محو الأمية
الشرقية – محمود الشاذلى:

نظمت لجنة الوفد بالعاشر من رمضان بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار بمحافظة الشرقية قافلة علمية بعنوان"العاشر بلا أمية" بمقر حزب الوفد بالعاشر.

حضر عدد من قيادات حزب الوفد بالشرقية، منهم الدكتور عبدالله الشنواني رئيس اللجنة العامة والدكتور حاتم الاعصر عضو الهيئة العليا ومحمد زكي رئيس لجنة شباب الوفد بالشرقية، واللواء طبيب محمد النجومي عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالحزب والدكتور وجدى العوادلى رئيس لجنة الصحة بحزب الوفد والدكتور عماد جمعة عضو اللجنة العامة.
كما حضر خيري أحمد سليم مدير عام فرع هيئة تعليم الكبار، وسامي أحمد متولي مدير إدارة تعليم الكبار بالعاشر، وكان في استقبالهم محمد كامل عرفه سكرتير عام اللجنة ولويس عطية ونجوي محمد رئيس لجنة المرأة وحمادة العوني رئيس لجنة الشباب وأعضاء حزب الوفد بالعاشر.
بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الطالب أحمد وعقب ذلك رحب محمد كامل سكرتير لجنة الوفد

بالعاشر من رمضان بالضيوف مؤكدًا أن الاستمرار في مشروع محو الأمية بالعاشر متمنياً أن تصبح العاشر مدينة بلا أمية.
وأكد الدكتور عبدالله الشنواني أن حزب الوفد شغله الشاغل فى الوقت الحالى هو القضاء علي الأمية قد زاد الاهتمام بعد توقيع البروتوكول مع إدارة تعليم الكبار وسنعمل جاهدين في جميع المحافظات بالقضاء علي الامية  فهذا واجب وطني.
وقال الدكتور حاتم الأعصر في البداية أشكر اللجنة بالعاشر علي هذا المجهود المتميز والرائع متمنياً أن تقوم جميع اللجان بالوفد علي مستوي الجمهورية بفتح فصول محو الأمية مثل تجربة العاشر الناجحة.
وأضاف اللواء طبيب محمد النجومي عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بحزب الوفد أن الانسان دون أن يتعلم لا يستطيع أن يملك إرادته فبالعلم يتحقق كل شىء.
وأعرب محمد ذكى رئيس لجنة شباب الوفد بالشرقية عن شكره البالغ للقائمين على حملة محو الامية بلجنة العاشر من رمضان مضيفاً أن حزب الوفد بالشرقية يعمل جاهداً على تعميم هذا النشاط  الخيرى على كل مراكز وقرى محافظة الشرقية.
وأوضح الدكتور عماد جمعة عضو اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية أن العالم كله يواجه كارثة حقيقية من جراء استمرار الامية مما يهدد المستقبل التنموي التعليمي ويطالب حزب الوفد بأن القضاء علي الامية يستلزم إرادة سياسية لدي الحكومة لمحو الأمية.
وعبر خيري سليم مدير عام فرع هيئة تعليم الكبارعن شكره لحزب الوفد بالعاشر علي المجهود المبذول التي تقوم به اللجنة بالتعاون معها لمحو الأمية، ونحن نعلم أن حزب الوفد يستطيع أن يقدم الكثير وفي نفس الوقت نفتح أذرعنا للتعاون مع جميع الجهات للقضاء علي الامية.
وفي ختام الاحتفال قامت إدارة تعليم الكبار بالعاشر من رمضان بتكريم محمد كامل عرفه سكرتير عام لجنة العاشر ومنحه شهادة تقدير وكذلك تقديم عدد من الهدايا له ولكل من: نجوى محمد منسقة لجنة المرأة وحمادة العوني رئيس لجنة شباب العاشر على جهودهم فى تخريج دفعة محو الأمية بنسبة نجاح 80 % لهم.