رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوفد يتفقد أعمال تطوير معهد الدراسات السياسية ومكتبة الوفد المصري

 الدكتور عبدالسند
الدكتور عبدالسند يمامة أثناء التفقد

 تفقد الأستاذ الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس الوفد المصري، وعميد معهد الدراسات السياسية، أعمال التطوير التي يشهدها المعهد تمهيدًا لافتتاحه قريبًا.

واستمع رئيس الوفد خلال جولته بالدور العلوي بالمقر الرئيسي للحزب، إلى شرح من الكاتب الصحفي شريف عارف، مدير معهد الدراسات السياسية والمستشار الإعلامي للحزب، عن أعمال التطوير التي تتضمن تأسيس مكتبة الوفد المصري كمكتبة متخصصة وتطوير قاعات التدريب والاجتماعات ورفع كفاءة الأثاث والمعدات الموجودة بالمعهد.

 

 

د. عبدالسند يمامة: هدفنا تدريب الكوادر وتعظيم التثقيف السياسي:

 

 أكد رئيس الوفد المصري وعميد المعهد أن أعمال تطوير المعهد هدفها تدريب الكوادر الموجودة بالحزب، خصوصًا من الشباب وجيل الوسط في قاعة تدريب أعدت على مستوى متقدم لتنفيذ البرامج التدريبية وأعداد الكوادر الحزبية القادرة على تمثيل الحزب والتحدث باسمه في المجالات كافة.

وأضاف رئيس الوفد أن مكتبة الوفد المصري لن تكون مكتبة عامة تضم التخصصات كافة، ولكنها ستضم مجموعة كبيرة من الكتب المتخصصة في العلوم الإنسانية، خصوصًا التاريخ وفي مقدمته التاريخ الحديث المتعلق بحزب الوفد خلال القرن العشرين وتاريخ الحركة الوطنية المصرية عمومًا.

 وأكد رئيس الوفد أن مكتبة الوفد المصري ستستقبل الأعضاء والباحثين الراغبين في الاطلاع مع توفير خدمة بنك المعرفة الإلكترونية بحيث يمكن لرواد المكتبة الاطلاع إلكترونيًا على مكتبات أخرى عبر شبكة الإنترنت.

وأوضح رئيس الوفد أن عملية تطوير معهد الدراسات السياسية بالحزب شملت تطوير ورفع كفاءة الأثاث والمعدات بالدور العلوي كاملة واستغلال ما هو موجود وإعادة تأهيله مرة أخرى للاستفادة منه.

وأشار رئيس الوفد إلى أن المعهد يرحب بالآراء كافة المتعلقة بعمليات التدريب وتطوير الأداء، وأن المعهد هدفه هو التطوير والتدريب.

وقال: إن المعهد سيعد لعدد من الدورات المتخصصة والمحاضرات التي يشارك فيها نخبة من الأساتذة والخبراء في مجالات العمل السياسي والاقتصادي وتطوير الذات وإدارة الحملات الانتخابية وغيرها.