رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"البدوى" فى لقائه مع السفير الهولندى:

الاستقرار السياسى والاقتصادى لن يتحقق إلا بالمصالحة الوطنية

حزب الوفد

الاثنين, 29 أبريل 2013 15:53
الاستقرار السياسى والاقتصادى لن يتحقق إلا بالمصالحة الوطنية

التقى الدكتور السيد البدوى شحاتة، رئيس الوفد مع خيرارد ستيجس، السفير الهولندى فى القاهرة الذى زار مقر الوفد أمس الأول.

وطرح السفير الهولندى العديد من التساؤلات حول رؤية حزب الوفد للأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية فى مصر من دافع الصداقة بين مصر وهولندا وحرص بلاده على استقرار الاوضاع فى مصر. وأكد الدكتور السيد البدوى ان مطالب حزب الوفد وجبهة الانقاذ تتمثل فى تعيين حكومة جديدة محايدة ونائب عام

جديد، مشيرًا إلى ان الوضع السياسى والاقتصادى فى مصر حاليا هو وضع حرج.
وقال البدوى إن الاستقرار الاقتصادى لن يتحقق إلا بعد المصالحة الوطنية والاستقرار السياسى، كما أن المشكلة ان هناك رفضًا من النظام الحاكم فى مصر تجاه المطالب العادلة بشأن تغيير الحكومة الحالية والنائب العام الحالى كبداية لحوار وطنى جاد ينتهى بمصالحة سياسية شاملة.
وشدد البدوى على انه لو حدث توافق وطنى بعد الاستجابة لهذين المطلبين يمكن حل الازمة الاقتصادية الحالية، خاصة أن فصيلاً أو حزبًا واحدًا لا يستطيع وحده علاج المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية القائمة. حضر اللقاء من قيادات حزب الوفد المهندس حسام الخولى، السكرتير العام المساعد لحزب الوفد، وعصام شيحة، عضو الهيئة العليا والمستشار السياسى لحزب الوفد، والمهندس حسن شعبان, مساعد رئيس حزب الوفد وماجدة عبد البارى، وزيرة التواصل مع المصريين بالخارج فى حكومة الوفد الموازية، والنائب الوفدى جورج مسيحة، كما حضرته ليونى جريد سكرتير ثالث السفارة الهولندية بالقاهرة.