رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوى: إفريقيا مؤهلة لتتبوأ مكانة كبيرة

حزب الوفد

السبت, 27 أبريل 2013 15:35
البدوى: إفريقيا مؤهلة لتتبوأ مكانة كبيرة
بوابة الوفد – خاص:

التقى اليوم فى العاصمة السودانية الدكتور السيد البدوى - رئيس حزب الوفد - ومرافقيه مع الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية السودانى، ونائب رئيس حزب المؤتمر الحاكم فى السودان، وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر الأحزاب الإفريقية بالخرطوم.

قال الدكتور السيد البدوى:" قدمت الشكر خلال هذا اللقاء على هذه الدعوة الكريمة وهذه المبادرة السياسية الرائدة بدعوة الأحزاب الأفريقية وممثلى شعوب إفريقيا, خاصة أن الشعوب الإفريقية أصبح  لها قرارها وأصبحت ذات سيادة على أوطانها، وبالتالى التجمع الشعبى ممثلا فى الأحزاب السياسية المعارضة والحاكمة فى بلدانها يعد تمثيلا لشعب إفريقيا ويعد

بداية لكى تستعيد أفريقيا وحدتها السياسية والاقتصادية التى تأخرت كثيرا، والتى تواجه التحديات العالمية التى لم تعترف بالكيانات الصغيرة ولكن تحتاج إلى كيانات كبرى".
وأضاف أن أفريقيا مؤهلة حكم التاريخ والجغرافيا وحكم الموارد الطبيعية التى لا توجد فى أى قارة من قارات الدنيا أن تتبوأ مكانتها التى تستحقها، وأن يعيش شعب أفريقيا الذى عانى طويلا من الجهل والفقر والمرض أن يستعيد حقه فى حياة كريمة وحقه فى الرخاء من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والخامات التى
لا توجد فى قارة من قارات الدنيا والتى لا يستفيد بها شعب هذه القارة؛ وإنما  تستفيد بها قارات أخرى تستفيد من كنوز أفريقيا ويبقى شعب أفريقيا جائعا ومريضا".
وقال الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية السودانى ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى:" إن حزب الوفد له مكانة خاصة عند السودانيين ولا يمكن لأحد أن ينسى دعوة حزب الوفد للحواروالمصالحة  بين الأحزاب السودانية فهو حزب عريق له دور هام  فى العلاقة بين البلدين".
وأشاد د. نافع علي نافع بمشاركة حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى فى المؤتمر.
حضر اللقاء من حزب الوفد اللواء سفير نور مساعد رئيس حزب الوفد والنائبان الوفديان اللواء عبد الوهاب خليل وعصام الصباحى، كما حضره د. وليد سيد رئيس مكتب حزب المؤتمر الوطنى السودانى بالقاهرة.