رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحت شعار"شعب واحد فى وطن واحد"

وقفتان لشباب الوفد بالأزهر والكاتدرائية غدًا

حزب الوفد

الخميس, 18 أبريل 2013 09:03
وقفتان لشباب الوفد بالأزهر والكاتدرائية غدًاحزب الوفد
خاص - بوابة الوفد:

ينظم حزب الوفد، غدًا الجمعة، ثلاث فعاليات للتأكيد على الوحدة الوطنية، وذلك من خلال تنظيم وقفتين تضامنيتن مع الأزهر والكنيسة أمام مشيخة الأزهر والكاتدارئية، للتعبير عن صلابة النسيج الوطني المصري ضد الهجمات الشرسة التي تستهدف رموزه.

كمان أعلن الحزب عن تنظيم مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا عن الوحدة الوطنية مساء غدًا بمقر الحزب.
وقال جمال شحاته مقرر اللجنة النوعية لشباب الوفد إن الوقفتين تحت شعار"شعب واحد في وطن واحد"، وستكون الوقفة الأولي في تمام الساعة الواحدة ظهرًا،

عقب انتهاء صلاة الجمعة مباشرة، أمام البوابة الرئيسية لمشيخة الأزهر، أما الوقفة الثانية ستكون في الثالثة من عصر نفس اليوم أمام البوابة الرئيسية للكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسوف يرفع شباب الوفد العديد من الشعارات ومنها شعارات ثورة 1919 الخالدة "عاش الهلال مع الصليب" و "الدين لله والوطن للجميع".
وأضاف "شحاتة" : "أن الوقفتين تمثلان تضامنًا من شباب الوفد، ضدالهجمة الشرسة التي تتعرض لها
الوحدة الوطنية ومحاولات تصعيد التوتر بين عنصري الأمة, وخاصة فيما يتعلق برموز الأمة المصرية، فيما يتعلق بالمحاولة لمساس بالأزهر الشريف وشيخه الجليل الدكتور أحمد الطيب، أو الكنيسة المصرية التي تعرضت لهجومها الأول مرة في تاريخها أثناء تشييع جنازة ضحايا احداث الخصوص المشئومة.
واوضح أن شباب الوفد سيكون أول من يدافع عن مصير الأمة المصرية ورموزها، في ظل محاولات بعض جماعات "الإسلام السياسي" تغييرالهوية المصرية، وجعل قراراتها تخدم أطرافًا أوجماعات بعينها.
تأتي الوقفتين قبل ساعات من المؤتمر الجماهيري المهم الذي يعقده حزب الوفد للوحدة الوطنية مساء الجمعة، ويلقى فيه الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس الوفد خطابًا سياسيًا مهمًا.