عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة المواطنة بحزب الوفد تدين تصريحات زكريا بطرس

 صفوت لطفي
صفوت لطفي

أدانت لجنة المواطنة بحزب الوفد بكامل أعضائها فى كل محافظات مصر برئاسة صفوت لطفي، ما جاء على لسان المدعو زكريا بطرس.

 

قالت اللجنة: "لن تقف المسألة عند الإدانة والشجب فقط بل نطالب بمحاسبته ومعاقبته على تلك الكلمات المسيئة والتى تعف أذاننا وأذان أولادنا وبناتنا مسيحيون قبل المسلمون من سماعها".

 

تابعت: "ما جاء على لسانك لابد من محاسبتك عليه فتلك الكلمات والأفعال لا تمت لنا ولا لتعاليمنا المسيحى من شىء، إن هذا الرجل حاولت الكنيسة تقويم فكرة العديد من المرات لكن دون جدوى إلى أن طردته الكنيسة المصرية فى عهد قداسة البابا شنودة الثالث من سنوات بعيده بعد أن جردته من رتبته الكهنوتية وأصبح لا يمت للكنيسة  المصرية بأى صلة، بعد أن قام  أولا بتعاليم تخالف العقيدة المسيحية الأرثوذكسية إلى أن وصل إلى ما هو عليه الآن من إساءات وتجاوزات تخطت كل الحدود".

 

أضافت: "تلك الاساءه لم ولن نسكت عليها بل سنسعى الى البحث عن طرق قانونيه لمعاقبته على ما صدر منه .  ولتعلم ايه المدعو زكريا ان مسحيتنا أساسها ( المحبة ). مسيحيتنا علمتنا ان من قال لأخيه ( ياأحمق ) يستحق الدينونه ( العقاب الابدى )   علمتنا  ان " لا تخرج كلمة ردية من أفواهكم ، بل كل ما كان صالحاً للبنيان

– حسب الحاجة – كى يُعطى نعمة للسامعين " ( أف 4 : 29 ) . أين أنت من هذا".

 

تابعت: "المسيحيه بريئه منك ومن امثالك وضد اى تعصب وخروج عن حدود الأداب واللياقه وانت قد تجاوزت كل الخطوط  . ولتعلم ايضا اننا نعرف جيدا ومن زمنأ بعيد  انك شخص تسعى  لشق وحدة الصف فى مصر . ولتعلم ايضا ان كثيرون غيرك انفقوا مليارات الدولارات بطرق مختلفه للوصول إلى تحقيق هذا الهدف الخبيث   ولم يستطيعوا  فشعب مصر فى رباط الى يوم الدين . وليعلم اخوتنا المسلمين ان ماصدر منه من اسأءه قد اصابنا نحن اولا.  ولن نقبل ذلك ابدا ".

 

اختتمت اللجنة البيان، قائلة: "عاشت مصر وعاش شعب مصر  مسلمين ومسيحين دائما ايد واحده ضد أى متطرف ودخيل".
                        لجنة المواطنة بحزب الوفد تدين تصريحات زكريا بطرس

لجنة المواطنة بحزب الوفد تدين تصريحات زكريا بطرس