رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معسكر شباب الوفد ٢٠٢١| عمرو آدم يكشف أهمية التكنولوجيا في الجمهورية الجديدة

عمرو آدم في معسكر
عمرو آدم في معسكر شباب الوفد ٢٠٢١

 

انطلقت المحاضرة الأولى في فعاليات اليوم الثاني من معسكر شباب الوفد 2021 في مدينة العين السخنة، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ.

 

اقرأ أيضًا:صور| انطلاق فعاليات ثاني أيام معسكر شباب الوفد 2021

 

تأتي المحاضرة بعنوان "التكنولوجيا في الجمهورية الجديدة واستخداماتها، وأدوات استعمال السوشيال ميديا"، ويُحاضر فيها المهندس عمرو آدم المتخصص في البرمجة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني.

وأكد آدم أن التكنولوجيا الحديثة والمتعلقة بالتحول الرقمي وأدوات حماية البيانات بشكل مثالي في المؤسسات والاستخدامات الشخصية، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي غير وجهة العالم بعد إنهاء المعاملات الرقمية والاعتماد على التكنولوجيا، حتى في مجال الصحافة.

وأشار آدم إلى أن هناك مراحل لاستخدام وسائل التكنولوجيا من محركات بحث وتطبيقات تكنولوجية، فعلى سبيل المثال هناك فئة عمرية تستخدم تطبيقات معينة من سن الـ 15 إلى 25 سنة، هذه الفئات تتحول لاستخدام تطبيقات أخرى وهذا ملاحظ بشكل كبير في استخدام ومتابعة الصفحات الإخبارية والإعلامية على تلك التطبيقات، ومع تقدم الفئات يتلاحظ تراجع استخدامها ليتم التحديث بتطبيقات أكثر نضج وفكر.

وأوضح أستاذ البرمجة الإلكترونية أن مجالات استخدامات التكنولوجيا والتحول الرقمي أصبح لها تأثير كبير في قطاعات مؤسسات الدولة كقطاع التعليم والصحة، والتي أصبحت في حاجة كبيرة إلى بنية تحتية أساسية تكنولوجية محدثة باستمرار وقوية قادرة على تحمل الضغط الكبير وتستطيع الفئات المختلفة والثقافات المتنوعة التعامل معها.

ونوّه آدم أن هناك عناصر أساسية في التحول الرقمي ذات تأثير تكنولوجي كبير على المهارات الفردية والجماعية في ظل الانفتاح الكبير الذي يشهده العالم وهو ما يحتاج إلى توعية ثقافية كبيرة بهذا التحول والانفتاح الكبير الذي تشهده الدولة في هيكلتها مواكبة بما يحدث في العالم.

وأكد آدم أن الذكاء الاصطناعي سيكون هو السائد في العالم خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى أن مثلًا السياحة الإلكترونية ستحل محل المقرات التي تُكلّف الدولة ملايين الجنيهات شهريا في جميع بلدان العالم، وغيرها من المجالات والقطاعات الأخرى.

وأشار إلى أن البريد المصري احتل المركز الأول في عملية التحول الرقمي، وهو ما يعمل عليه قطاع المرور الآن، وكذلك الاستخدامات الشخصية كطلب الطعام من خلال تطبيقات قد لا يكون يشعر بها الإنسان لكنها

تحدث بالفعل من حوله بل يستخدمه.

ولفت إلى أن الصحافة باتت تعتمد على هذا التطور التكنولوجي الكبير بشكل كبير، بشروط وتعليمات معينة متغيرة بشكل مستمر ولحظي في المجال، خاصة في مجال السوشيال ميديا، لذلك يتعين على الصحفي طوال الوقت مواكبة هذا التطور بالاطلاع والمعرفة.

وشدد آدم على أهمية حماية البيانات على مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولة متابعة مهارات التطور الحديثة المستمرة، مشيرًا إلى ضرورة متابعة شروط توثيق حسابات الفرد على هذه المواقع لتفادي حتى الوقوع في مصيدة الجرائم الإلكترونية التي يُعاقب عليها القانون.

وأكد آدم أن هذا التطور ساعد العالم على استئناف الوظائف والأعمال عن بُعد خاصة في مجالات الاجتماعات واللقاءات عبر الانترنت وعدم التأثر مثلًا بوباء كورونا لتُعقد اللقاءات بشكل مستمر وتُستأنف الأعمال بصورة طبيعية.


ويتضمن معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ محاضرات في كل مجالات الحياة، مثل العلوم السياسية والعلاقات الدولية والإعلام وأدوات التحول الرقمي وفنون استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، بما يتناسب مع تطورات العمل الإداري والاجتماعي والسياسي لتخريج كوادر وفدية متمكنة من أدوات العمل السياسي العصري في المشروع الوطني لبناء الجمهورية الجديدة.
وتتكون اللجنة المشرفة على معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ من محمد فؤاد سكرتير مساعد الوفد ورئيس اللجنة النوعية للشباب، وجمال شحاتة أمين الصندوق المساعد للوفد، ومقرر اللجنة النوعية للشباب، والدكتور هاني صبري نائب رئيس اللجنة النوعية للشباب، والنائب طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا، والرئيس السابق للجنة النوعية للشباب.