رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"هيكل" نائباً للرئيس و"قوطة" بالمكتب التنفيذى

تعيين 6 أعضاء جدد بالهيئة العليا لحزب الوفد

حزب الوفد

الاثنين, 13 سبتمبر 2021 19:44
تعيين 6 أعضاء جدد بالهيئة العليا لحزب الوفدالهيئة العليا لحزب الوفد

كتب– محمود عبدالمنعم: تصوير: محمد فوزى

"أبوشقة": الوفد يدار بشفافية ولا يوجد ما نخفيه.. وما اتخذته من إجراءات كان لحماية الحزب

أموال التبرعات دخلت ميزانية الحزب وتحصيلها حق لا نقبل التفاوض عليه

راعينا فى التعيينات تمثيل المرأة الوفدية تمثيلاً كريماً غير مسبوق

معسكر فى العين السخنة لشباب الوفد

واحتفالية كبرى بمقر الحزب بمناسبة السادس من أكتوبر

 

وافقت الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، بالإجماع على تعيين ستة أعضاء جدد بالهيئة العليا لحزب الوفد.

ضمت قائمة المعينين الجدد الدكتورة سمر عاطف محمد يوسف، إخصائى نساء وتوليد، مدير إدارة التخطيط والمتابعة بمديرية الصحة، صاحب ومدير مجموعة الغد الطبية «محافظة قنا»، وياسر محمد حسن العبد محامٍ– نائب أحكام عسكرية سابقاً «محافظة دمياط»، وإبراهيم مليجى محمود إسماعيل المليجى، مدير عام فروع بنك مصر جنوب الدلتا «محافظة المنوفية»، والنائبة سهام بشاى عبده حنين، عضو مجلس النواب «محافظة بنى سويف»، والإعلامية شيرين ربيع محمد مصطفى، صحفية، ومحمود سامى أحمد محمد عبدالله بالمعاش– مدير عام بالتربية والتعليم سابقاً.

وقال أبوشقة إنه سوف يتم تعيين دفعة جديدة لشغل الأماكن الشاغرة بالهيئة العليا خلال الاجتماع المقبل للهيئة فى نهاية الشهر الجارى.

وفاز خلال الاجتماع الذى عقد يوم الأحد الماضى بالمقر الرئيسى للحزب بالدقى بالتزكية عيد هيكل نائباً لرئيس الحزب خلفاً للراحل المستشار عادل بكار، والمهندس حمدى قوطة بعضوية المكتب التنفيذى للحزب.

كما وافق أعضاء الهيئة العليا على تكليف الدكتور محمد خليفة، سكرتير عام الوفد بالغربية، بالقيام بأعمال رئيس اللجنة العامة للوفد بالغربية لمدة عام.

وكان المستشار بهاء الدين أبوشقة قد ترأس فى وقت سابق أمس اجتماعاً للمكتب التنفيذى للحزب تمت خلاله مناقشة الوضع المالى للحزب والجريدة وآليات توفير سيولة مادية وتحصيل المبالغ المستحقة لدى الآخرين، وكلف المكتب التنفيذى المحاسب فيصل الجمال، أمين صندوق الحزب والشئون القانونية بالحزب، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تحصيل هذه المبالغ بما فيها من إجراءات جنائية.

وقال أبوشقة إن هذه المبالغ دخلت فى ميزانية الحزب وإذا لم تسدد فسنكون أمام مسئولية جنائية، مضيفاً أنه سيتم عرض تقرير مفصل عن المديونيات المستحقة للحزب وطريقة جدولتها خلال الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذى يوم 26 الجارى.

وأضاف المستشار بهاء الدين الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، أن تأخر انعقاد اجتماعات الهيئة العليا للوفد أمر غير مقصود كما يروج البعض، ولكن نظراً لظروف كورونا، والإجازات الصيفية كان يتعذر عقدها، وذلك حرصاً على سلامة وصحة الأعضاء خاصة أننا كنا نراعى عدم التكدسات والازدحام ولا شىء غير ذلك.

الهيئة العليا لحزب الوفد

وأشار إلى أن حزب الوفد يمثل الرأى والرأى الآخر ولا توجد أية قرارات تم اعتمادها بشكل فردى، وهذا من ثوابت الوفد، مشيراً إلى أن هناك من يقوم بترويج الشائعات داخل الحزب، وهذا تأتى ضمن المؤامرة التى تحاك من

أجل النيل من مقدرات الحزب ويستخدم فيها المال الأسود ولدينا جميع الأدلة التى تؤكد ذلك، وتستوجب تقديمها للنيابة العامة، مضيفاً أنه لا يوجد أحد مهما كان محترفاً للجريمة إلا ويترك خلفه خيطاً، ونجحنا فى تجميع هذه الخيوط التى تؤكد المؤامرة التى تحاك ضد حزب الوفد، ورغم ذلك تجاوزنا، وأؤكد للجميع أن هذه هى معركة الوفديين جميعاً حماية للحزب، ولن نسمح بالنيل من الوفد.

وأكد رئيس الوفد أن بعض المغرضين يروجون أن هناك تقصيراً فى المركز المالى للحزب والجميع يعلم أننى تسلمت الحزب برصيد 600 ألف جنيه، والجريدة برصيد صفر طبقاً لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، وديون 48 مليون جنيه، وكان يوجد التزام كل شهر وهو تسديد 2 مليون جنيه مستحقات ورواتب للصحفيين والإداريين فى الجريدة، إلى جانب تسديد ديون لصالح مؤسسة الأهرام وأقساط التأمينات، وبفضل الله تم تسديد ديون جريدة الأهرام بالكامل، وأصبحت لدينا ودائع بنكية بفضل مجلس إدارة الجريدة الذى خفض المستحقات الشهرية إلى 430 ألف جنيه بعد أن كانت 2 مليون جنيه.

وتابع رئيس الوفد قائلاً: منذ أن توليت رئاسة الحزب وكل شىء يحدث بشفافية ولا يوجد ما نخفيه، وقلت من قبل من يريد الاطلاع على الميزانية الخاصة للحزب والجريدة يتفضل فهى متاحة للجميع لأن كل شىء يتم بشفافية، وأى معلومة موجودة عند أمين الصندوق والإدارة المالية.

وخلال الاجتماع وجه رئيس الوفد سؤالاً لأعضاء الهيئة العليا قائلاً: هل هناك اعتراض من أحد على الأمور المالية من السادة الأعضاء؟ وأكد الجميع أن الوضع المالى للحزب والجريدة يدار بمنتهى الشفافية والوضوح.

وأردف رئيس الوفد قائلاً: «جميع التبرعات والأموال التى تدخل الحزب تدخل من خلال الإدارة المالية طبقاً لإيصال استلام معتمد بختم الحزب ولا توجد أموال تدخل أو تخرج إلا بهذا الشكل القانونى».

وأضاف رئيس الوفد أن ما حدث من فوضى بسبب المؤامرة التى تحاك ضد الوفد وخاصة خلال الفترة الماضية فترة انتخابات مجلس النواب خسر الحزب 218 مليون جنيه تبرعات للحزب، لافتاً إلى أنه لا يعقل أن يعقد مؤتمر داخل بيت الأمة ويبث على قنوات الجماعة الإرهابية مثل قناة «مكملين» بهدف إحراج الدولة المصرية من أطراف المؤامرة الذين تم فصلهم فى 9 فبراير 2021.

وقال رئيس الوفد: أشهد الله والجميع أننى لم أتخذ قراراً إلا بهدف مصلحة الدولة المصرية وحزب الوفد، وأقول هذا الحديث للجميع حتى نتصدى للشائعات التى يروجها

أصحاب المؤامرة التى تمول بالمال الأسود.

وكلف رئيس الوفد فيصل الجمال، أمين الصندوق، بالتواصل لاسترداد أموال الحزب من خلال عقد جلسات للتفاوض وكيفية السداد.

وأكد رئيس الوفد أن هذه أموال الوفد وسوف ترد، قائلاً: أرجو ألا يُفهم حديثى فى غير سياقه أو يحمل بما ليس فى قصدى، فجميعنا زملاء وأصدقاء وإخوة وهدفنا واحد هو الحفاظ على الحزب، وتكليف أمين الصندوق حتى يكون هناك التزام بالسداد وجميعنا نرفض فكرة عدم سداد مستحقات الحزب.

معسكر شباب الوفد

وأعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الوفد، أن اللجنة العامة للشباب بالحزب سوف تقوم بتنظيم معسكر للشباب مطلع الشهر المقبل بالعين السخنة تزامناً مع احتفالات الدولة والحزب بعيد نصر أكتوبر العظيم، مشيراً إلى أن المعسكر سوف يقام على مدار ثلاثة أيام، وأنه سوف يتضمن العديد من المحاضرات السياسية والفعاليات تنتهى باحتفالية كبرى تقام بمقر الحزب يوم السادس من أكتوبر.

وكلف رئيس الوفد رؤساء اللجان العامة بإعداد تصور للاحتفالات فى المحافظات بهذه المناسبة الوطنية العزيزة علينا جميعاً. وانتهى الاجتماع بموافقة الجميع على قرارات الهيئة العليا.

 

عيد هيكل يوجه الشكر لرئيس الوفد وأعضاء الهيئة العليا

وجه عيد هيكل، مساعد رئيس الوفد لشئون محافظة القاهرة ونائب رئيس الحزب، الشكر للمستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، وأعضاء الهيئة العليا على اختياره بالإجماع من قبل الهيئة العليا ليكون نائب رئيس الحزب.

وأكد هيكل أن هذا التكليف شرف كبير خاصة أنه يأتى فى حزب عريق مثل حزب الوفد، مشيراً إلى أنه سوف يبذل قصارى جهده ليكون عند حسن ظن الوفديين جميعاً.

وأكد هيكل أن نواب رئيس الحزب عليهم دور كبير خلال الفترة المقبلة لتخفيف الحمل عن رئيس الوفد.

وقال هيكل إن العمل داخل حزب الوفد يعتمد على الشفافية والعمل الجماعى، مطالباً المستشار بهاء الدين أبوشقة الإعلان عن نيته فى الترشح لرئاسة الحزب لفترة ثانية.

عيد هيكل

هانى أباظة: تشكيل لجنة للشئون البرلمانية لحزب الوفد

طالب النائب هانى أباظة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بتشكيل لجنة نوعية للشئون البرلمانية داخل الحزب للتنسيق مع الأحزاب خاصة للحصول على مقاعد اللجان النوعية بمجلس النواب خلال الفترة المقبلة.

وأكد أباظة أن نواب حزب الوفد يعملون بشكل جيد داخل قبة البرلمان ويقدمون الوجه المشرف للحزب، معبرين عن حال المواطن، ويقدمون كل العون للدولة المصرية.

ورد المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الوفد، على هذا الطلب قائلاً: «بالفعل سيتم تشكيل لجنة للشئون البرلمانية بعضوية أعضاء المجلس من نواب الوفد لتحقيق ذلك الأمر خلال الفترة المقبلة».

حمدى قوطة يشيد بثقة رئيس الوفد وأعضاء الهيئة العليا

أعرب المهندس حمدى قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عن سعادته باختيار رئيس الوفد والهيئة العليا له وتعيينه عضواً بالمكتب التنفيذى للحزب، مشيراً إلى أن هذه ثقة غالية وتكليف مهم.

وأكد قوطة أن حزب الوفد يشهد تحقيق العديد من الإنجازات التى حدثت على أرض الواقع خلال الفترة القليلة الماضية ومنها نجاح الحزب برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة فى سداد ديون الحزب وتقليص الخسائر المالية التى كانت تحدث فى الجريدة بشكل شهرى، وسداد ديون جريدة الأهرام بالكامل، وسداد ديون التأمينات الخاصة بالصحفيين والعاملين بالجريدة بجانب تنظيم الحزب العديد من المبادرات والفعاليات التى شهد لها الجميع فى محافظات مصر وهذا يحسب لرئيس الوفد.

وأشار قوطة إلى أن الرسالة الإعلامية للحزب يجب أن تكون أقوى وأوسع من ذلك حتى نضع كل الحقائق أمام الجميع وأيضاً هناك دور على أعضاء الوفد فى نشر هذه المعلومات والإنجازات التى تحدث داخل أروقة بيت الأمة.

المهندس حمدى قوطة

شيرين ربيعياسر العبدابراهيم المليجى د.سمر عاطف