رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

دورات جديدة عقب عيد الأضحى

وفد سوهاج يختتم أول دورة تدريبية حول الكتابة الإخبارية.. وتدشين بوابة إلكترونية قريبًا

حزب الوفد

الجمعة, 09 أبريل 2021 20:57
وفد سوهاج يختتم أول دورة تدريبية حول الكتابة الإخبارية.. وتدشين بوابة إلكترونية قريبًاصورة تذكارية عقب الدورة التدريبية

اختتمت اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة سوهاج أول دورة تدريبية حول الكتابة الإخبارية والتي استمرت لمدة أسبوعين تضمنت 6 أيام تدريبية، وشارك فيها 40 مشارك ومشاركه من طلبه الجامعات ومراسلي الصحف والمواقع الإخبارية المحلية. 

 

 شهد ختام الدورة أنور عز الدين بهادر، عضو الهيئة العليا للوفد ورئيس اللجنة العامة للوفد في سوهاج، والنائبة الوفدية منى مازن، وسعد الدين يونس المشرف علي الدورة، والكاتب الصحفي مجدي حلمي المشرف العام على بوابة الوفد الإلكترونية، وقيادات حزب الوفد في سوهاج، ومظهر السقطي مراسل الوفد في سوهاج. 


وقال أنور بهادر، إن الدورة تناولت دور حزب الوفد ومؤسساته الصحفية في دعم حرية الصحافة والنظم الصحافية، موضحًا أنها تناولت الكتابة الإخبارية ومنها

الخبر والتقرير الاخباري والقصة الإخبارية، كما تناولت أسس التصوير الصحفي وأخلاقيات الصحافة ودورها في ضبط الأداء الصحفي، مؤكدا أن التدريب ركز على الفرق بين الصحافة الورقية والإلكترونية وأسس الصياغة الصحفية في كل منهما.


وأشار «بهادر» إلى أن اللجنة العامة لحزب الوفد بسوهاج قررت بعد حالة الاحتياج التي اظهرتها الدورة لدى طلبه الجامعات وخاصة طلاب جامعه سوهاج، عقد سلسلة دورات وورش عمل متخصصة بعد عيد الأضحى المبارك، معلنا أنه سيقوم بتدشين جسراً للتواصل بشكل دوري مع الشباب، لمعرفة مقترحاتهم حول تطوير محافظة سوهاج.

ووعد بتدشين بوابة إليكترونية للوفد بسوهاج

تُعد منصة حوارية بين القيادة السياسية والشباب لتبادل الرؤى والأفكار لحل المشكلات التي تواجه المحافظة. 

وعبرت النائبة منى مازن عن سعادتها بالمشاركة في حفل الختام وتوزيع الشهادات على المشاركين، مضيفة أن اللجنة العامة للوفد بالمحافظة برئاسة أنور بهادر سوف تنقل العمل السياسي إلى الشارع السوهاجي من خلال مجموعه كبيرة من الأنشطة في مختلف المجالات.

قام بالتدريب خالد الغويط مدير مكتب جريدة الوطن في سوهاج، وهاشم المراغي أستاذ اللغة العربية في جامعة سوهاج.

وشارك في تنظيم الدورة أحمد جلال سكرتير عام لجنة الوفد في سوهاج، وأحمد بهادر رئيس لجنة مركز طهطا، وعاصم عمار رئيس لجنة دار السلام، وفاتن مرشد رئيس لجنة المرأة.

وعبر المشاركون في الدورة عن حاجتهم لسلسة من الدورات المتخصصة بصورة مستمرة في كافة مجالات العمل الصحفي، مشيدين بدور حزب الوفد في سوهاج في دعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال نقل الخبرات والتدريبات العملية.