رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالرحمن شلتوت: الشباب على رأس أولوياتي.. وحل مشاكلهم من خلال القانون

عبدالرحمن عبدالفتاح
عبدالرحمن عبدالفتاح حلمى شلتوت،

لكل منا الحق فى المعيشة الكريمة والتطلع لمستقبل أفضل، عبارات تشير للتحدى والطموح لتعكس خطة الشباب فى المستقبل القادم ومجلس النواب، اضافة الى تمثيلهم فى البرلمان وتوصيل مطالبهم للمسئولين ودعهم بمنح فرص العمل المختلفة والتيسير عليهم وذلك من خلال توصيل أصواتهم ومطالبهم للمسئولينأ اضافة الى حل المشكلات والأزمات التى تواجه الدائرة.

 

فى هذا السياق قال عبدالرحمن عبدالفتاح شلتوت، المحامى ورئيس مجلس إدارة جمعية رسالتنا للأعمال الخيرية بالطالبية، ومرشح حزب الوفد فردى عن دائرة الطالبية – العمرانية، أن كل انسان له الحق فى المعيشة الكريمة، والتطلع لمستقبل أفضل.

 

وطالب "شلتوت"، فى تصريحات خاصة للوفد، الجميع بالعمل الجماعى لتحقيق ما نتمناه، وذلك لكل شاب يحلم بالعمل المثمر، والمسكن الائق والعيش الحلال فلابد من تحقيق هذا الحلم بالعمل والإجتهاد، مؤكدا أن الملف الأول الذى يقوم بالعمل عليه هو تمثيل الشباب فى البرلمان وتوصيل صوتهم ومطالبهم للمسئولين ، اضافة الى حل المشاكل والازمات التى تواجه شباب الدائرة من خلال خبرة العمل فى مجال القانون، ودعم مراكز الشباب للاستفادة منها فى مجال الرياضة.

 

وأشار مرشح حزب الوفد فردى عن دائرة الطالبية – العمرانية، الى أن ضمن برنامجه الإنتخابى، التواصل مع البنك المركزى المصرى لعمل مبادرة خاصة بالشباب لمنح كل شاب متخرج حديثا او مقبل على الزواج، قروض ميسرة تساعده فى عمل مشروع صغير ليكون سداد هذه القروض على مدة طويلة الأجل.

 

وأوضح شلتوت أنه سيتم التواصل مع وزارة الزراعة فى طرح أراضى بمساحات صغيرة مقابل حق انتفاع او ايجاربسيط، وذلك للشباب الراغبين فى استصلاح الأراضى الزراعية اضافة الى مكافحة ظاهرة تفشى البطالة بين الشباب عن طريق تخصيص قسم للتوظيف فى القطاع الخاص والاستثمارى.

 

ولفت النظر  مرشح حزب الوفد فردى عن دائرة الطالبية – العمرانية، الى أن ملف المرأة ضمن أولوياته وذلك من خلال تقديم طلب تعديل التشريعات الخاصة بجرائم التحرش والعنف ضد المرأة وجعلها أكثر قوة منه حيث تغليظ العقوبات ضد مرتكبى هذه الجرائم، فضلا عن تعديل التشريعات الخاصة بوقف صرف معاش المرأة المعيلة فى حالة زواجها لمكافحة انتشار ظاهرة الزواج العرفى ومايترتب عليه من ضياع حقوقها الزوجية  فى هذا الاطار

 

وأشار الى أنه سيتم التواصل المستمر مع المجلس القومى للمرأة للاستفادة من كل التجارب الناجحة  فى القضايا التى تخص المرأة عموما .

 

أما عن ملف الصحة أكد على أنه سيتم جمع تبرعات

من رجال الأعمال بالمؤسسات الخيرية ومؤسسات العمل الاهلى والمدنى لسداد النقص فى الأجهزة الطبية بالمستشفيات الحكومية بالطالبية والعمرانية والعمل على توفير الأدوية لغير القادرين من الهيئات المذكورة.

 

وعن ملف التعليم أكد أنه سيتم معاونة المحافظة فى تخصيص أراضى لصالح هيئة الابنية التعليمية لإنشاء مدارس جديدة حكومية داخل العمرانية والطالبية لحل أزمة كثافة الطلاب داخل الفصول

 

وأوضح على أن ضمن البرنامج الانتخابى سيتم انشاء مراكز لمحو الامية قائمة على الشباب المتطوع من خريجى كليات التربية بأقسامها المختلفة لمساعدة وزارة التربية والتعليم فى القضاء على الجهل بشكل نهائى بدون احتياج لمرتبات من الميزانية العامة للدولة

 

وتابع أنه سيتم الاهتمام التشريعى بقضايا المعلمين والعمل على رفع رواتبهم وتمجيد دورهم العظيم بالمجتمع باعتبار انهم من يصنعون الاجيال على مر العصور فى التخصصات المختلفة التى تبنى وتسند الوطن

 

وعن ملف التكافل الاجتماعى أكد أنه سيتم  تقديم المساعدات للأرامل وأبنائهم الأيتام وتقديم المساعدات للفقراء وذوى الاحتياجات الخاصة، ومد يد العون للمسنين وتوفير احتياجاتهم اللازمة  وتسهيل توفير الرعاية الصحية لغير القادرين من الفئات المذكورة.

 

وأشار الى أنه سيتم تقديم العديد من الخدمات على رأسها رصف الشوارع فى الدائرة وتوفير الاضاءة اللازمة لها من أعمدة الانارة، والتنسيق مع وزارة البيئة لعمل حملات التشجير فى مختلف انحاء الدائرة لإظهار الدائرة بشكل حضارى.

 

وأكد أنه حريص على التواصل المستمر مع المسئولين لحل المشاكل المتعلقة بانقطاع المياه والصرف الصحى عن بعض المناطق فى الدائرة ومساعدة الاجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة رئاسة حى العمرانية والطالبية فى اعتماد الميزانيات المطلوبة وايجاد حلول بديلة وسريعة لحل تلك المشكلات .