عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة غيث : أسعى لدور نيابى حقيقى يخدم المواطن ويحقق طموحاته

أسامة غيث
أسامة غيث

جاهز بمشروع لتطوير قانون الضرائب لتخفيف العبء عن البسطاء

 

دور الشباب مهم فى الانتخابات باعتبارهم وقود الوطن وقاطرة المستقبل

 

أحمل برنامجًا انتخابيًا يقوم على التشريع بعيدًا عن فكرة «نائب الخدمات» يحمل معه طموحات أهالينا من شعب مصر الحبيب فى رفع مستوى الحالة الاقتصادية وتحقيق مستوى معيشى يليق بالمواطن.

هكذا عبر مرشح الوفد على المقعد الفردى بمجلس الشيوخ فى الدقهلية المحاسب «أسامة عبدالفتاح غيث» رمز «العلم» والذى عرف برجل الاقتصاد الأول فى مركز شربين أحد المراكز الكبرى بمحافظة الدقهلية، والذى يعرفه القاصى والدانى ويشهد له الجميع كشعلة فى مجال العمل العام، رئيسًا للجنة الوفد بمركز شربين وسكرتير مساعد الوفد بالدقهلية، وكمحاسب قانونى نموذج للعمل التطوعى ليتم انتخابه لتولى منصب مراقب مالى نادى شربين الرياضى.

وأكد «غيث» أن مجلس الشيوخ فى ثوبه الجديد بديلًا لمسمى «الشورى» أصبحت له أهمية جديدة فى الدستور المصرى، فهو يعد القوانين للدولة ليتم عرضها البرلمان لمناقشتها وإقرارها لتصبح واجب النفاذ، وليصبح مجلس الشيوخ الغرفة الأولى للتشريع بديلًا لمجلس الشورى الاستشارى فى السابق.

وعن سبب اختيار العلم المصرى رمزًا انتخابيًا قال: أنا بطبيعة الحال كرجل وطنى ينتمى لهذا الوطن أعلم أن العلم المصرى هو الراية التى يلتف حولها كل المصرين، فهو رمز الدولة، وترشحى ليس للبحث عن منصب، فأعلم جيدا أن أى وطنى يمكن أن يخدم وطنه فى أى موقع للعمل العام، واختيار العلم مرتبط بالفكرة التى دفعتنى للترشح.

أما عن أسباب الترشح.. فقال إن الاختصاصات التى منحها الدستور الجديد لمجلس الشيوخ هى ما دفعنى للترشح، فمن هذه الاختصاصات دراسة الأوضاع داخل الدولة، وإعداد القوانين من أجل تحقيق أهداف المرحلة القادمة، وهناك ملفات عديدة تهم المواطن المصرى مثل «التعليم والصحة والشئون الخارجية والسياحة الصناعة والاقتصاد..الخ»، كل ملف منها يحتاج إلى عملية إعادة دراسة وتقنين.

وتابع: من خلال تخصصى فى الجانب الاقتصادى لدى الأفكار والدراسة، وهناك مشروع جاهز للمناقشة، حيث تأتى الفكرة على شقين: الفكرة الاقتصادية والفكر الضريبى، وهذه الفكرة الأخيرة أزعم أن لدى الباع والخبرة العملية فيها من خلال عملى كمحاسب قانونى، حيث إن المشروع الضريبى يمثل 80% من الدخل القومى المصرى، ولدينا فكرة إعداد مشروع جاهز بالفعل تم إعداده بديلًا للقوانين المتغيرة بشكل دورى بحيثيات وتعديلات لحل المشكلة من جذورها لتواكب عملية التطوير، والخاص بقانون «الضرائب العقارية، ضرائب النظافة، الضرائب العامة»، وهدفنا رفع الأعباء عن محدودى الدخل والعمل على زيادة الإيرادات للدولة لمساعدتها فى عملية التطوير والبناء فى مرحلة مصر الجديدة ما بعد 30 يونية.

وقال إن هناك أهدافًا أضعها نصب عينى، ومن بينها المساهمة الفعالة فى صياغة القوانين التى تعبر عن احتياجات المجتمع ليتوفر لها ركن الرضا الشعبى، وهنا يحقق النائب دوره الحقيقى باعتباره ممثلًا للشعب، على ألا يكون الغرض من التشريع وسيلة لتلقى القوانين من الحكومة فأملى تفعيل وإعادة صياغة مفهوم النائب الحقيقى.

والهدف الثانى هو المشاركة الفعالة فى حل جميع مشاكل المواطنين فى منظومة تعتمد على الشراكة المجتمعية، وألا يكون الحل بمعرفة السلطة التنفيذية فقط بما لا يشكل عبئًا على الدولة والتركيز على حل تلك المشاكل الجماعية بفكر خارج الصندوق لتشمل طوائف المجتمع

ويكون الحل فعالًا ومؤثرًا، وكل هذا يتحقق بالرضا والثقة من المواطن والدولة ممثله فى رئيسها وجهازه التنفيذى.

وعن طموحاته لمحافظة الدقهلية ومركز شربين قال إن مثل أى مواطن أحلم برفع مستوى الخدمات العامة «صرف صحى مياه شرب رصف طرق صحة- نظافة..الخ» وبإذن الله سنكون داعمين لها ومساعدين قدر المستطاع من أجل رفع مستوى تلك الخدمات للوصول إلى أعلى حالة من الرضاء على ما يقدم لأبناء مصرنا الحبيبة.

وحول مستجدات ظهور فيروس كورونا رؤيته لكيفية مواجهة أخطار الفيروسات فى المرحلة القادمة، فأكد مرشح الوفد «أسامة غيث» أن مصر بشعبها المتدين الذى يعى تمامًا أن كل شىء بقضاء من عند الله وأن الدولة نجحت فى مواجهة فيروس كورنا بإمكانات ضعيفة لا تقارن بدول عظمى سيطر عليها المرض وحصد المئات والألوف من أرواح مواطنيها، ولكن ما مر ليس بغريب فقد كانت الكوليرا والطاعون وانفلونزا الخنازير وغيرها، ولكن بفضل الله وجهد الدولة والجيش الأبيض والمجتمع المدنى والشباب تمت مواجهة الخطر.

وعن دوره فى مساندة المواطنين فى الجانب الصحى قال: لدينا فى حزب الوفد ما يؤكد أننا نحمل هموم الوطن والمواطن فقد نظمت على مدار خمس سنوات قوافل طبية تحمل كافة التخصصات للكشف وصرف العلاج بمدينة شربين وبالتبادل مع القرى الأكثر احتياجًا وهو عمل خيرى بغرض الوصول للمواطن البسيط تسهيلا له، ورفع المعاناة عن كاهله، وإن شاء الله مستمرون فى هذا وفى مواجهة فيروس كورونا، مع مراعاة عدم التجمعات حفاظًا على الصحة العامة.

واختتم أسامة غيث مرشح الوفد فى انتخابات مجلس الشيوخ بالدقهلية حديثه موجهًا كلماته للشباب أولًا، حيث قال أنتم وقود هذا الوطن والقاطرة التى تستطيع الدفع به نحو مستقبل أفضل، ولابد من الخروج لتختاروا أنتم وباقى أفراد الشعب من يمثلونكم، فالشعب مصدر السلطات وهو الذى له الحق فى اختيار من يمثله، فالنزول واجب وطنى لتجد فيه من يمثلك ويحقق طموحك وآمالك، فاخرج للتصويت 11و 12 أغسطس، ولا تعطِ الفرصة لغيرك فى أن يأتى على غير رضاك، وتترك معركتك فى الاختيار لمن لا يمثلك، فمصر أمانة وصوتك أمانة.