رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"المغازى" ينفى ما نشرته أخبار اليوم عن حزب الوفد

عبد الله المغازى
عبد الله المغازى المتحدث باسم حزب الوفد

تعقيبًا على ما نشرته صحيفة أخبار اليوم فى عددها الصادر السبت 27 أكتوبر تحت عنوان "غضب بين أعضاء الهيئة العليا للوفد بسبب تصريحات رئيس الحزب حول الدستور"، أكد الدكتور عبد الله المغازى المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد أن هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحة وأنه قد تم دسه على محرر الخبر.

وشدد المغازى على أن جميع التصريحات الصادرة من الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، تؤكد على الإشادة بما تم التوافق عليه وتم التوقيع عليه من مواد الدستور بين ممثلي الأحزاب والقوى الوطنية داخل الجمعية التأسيسية وليس المسودة التي تم إعلانها والتى تتضمن بعض المواد التي لم يتم التوافق عليها ولا تزال تحت المناقشة والبحث.
وأضاف أن البدوى أكد أيضا أكثر من مرة أنه سيتم التوقيع على الدستور ورقة ورقة وأن الوفد لن يسمح أن تخالف أى مادة من مواده ما تضمنته  وثيقتا الأزهر والتحالف الديمقراطى.
وقال المغازى إنه ليس صحيحا أيضا ما تضمنه الخبر من عقد اجتماع للهيئة العليا للحزب بعد عيد الأضحى حيث لم تتم مناقشة هذا الأمر أو اتخاذ قرار

فى هذا الشأن مشددا على أن رئيس الوفد وفقا للائحة الحزب هو الذي يمثل الحزب ويتحدث باسمه أو يفوض من يتحدث باسم الحزب وأيضا يحق للمتحدث الرسمى باسم الحزب أن يتحدث باسمه بناء على التفويض من رئيس الوفد.
وأوضح الدكتور عبد الله المغازى أن كل ما دار فى الاجتماع بشأن الجمعية التأسيسية كان عبارة عن لفت نظر أحد أعضاء الهيئة العليا لحضوره أحد الاجتماعات التى تستهدف الانسحاب من الجمعية التأسيسية مخالفا لقرار الهيئة العليا والتي أكدت أكثر من مرة على ضرورة الاستمرار في التأسيسية والإصلاح من داخلها كما يحدث الآن من أجل دستور يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية حديثة وعادلة تعبر عن طموحات شعب مصر الذي صنع ثورة ٢٥ يناير.