رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الوفد" يناشد وزيري الاتصالات والتعليم بتسهيل حصول الآباء على شريحة التابلت

ناشدت الدكتورة لمياء زيادة، نائب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحزب الوفد، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالتنسيق لتسهيل تسليم شريحة التابلت لأولياء الأمور.

 

أنه بالإحالة إلي مجهودات وزارة الاتصالات الموقرة في الفترة الأخيرة والمتعلقة بإدارة الأزمة الحالية والتي أسفرت عن دعم مشتركي الإنترنت الثابت ب20% من باقات الإنترنت الأساسية، و30ضعف من شحن الموبايل.

وما تبعه من قرارات أخرى على مدار اليومين السابقين، والمتمثله في توفير 250 ألف كرتونة غذاء للعمالة غير المنتظمة، ومنح الأطباء والإداريين العاملين بالحجر الصحي 10جيجا موبايل إنترنت بالإضافة إلي دقائق مجانية طول الشهر.

 

وما تراه لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحزب الوفد من احتمالية امتداد الوضع الحالي، وعلى وجه الخصوص هذا الأسبوع وما يواجهه من احتمالات دخول الفيروس مرحلة الخطورة طبقا لما يصدر من معلومات من قبل وزارة الصحة.

 

ونظرًا لن لجنة الاتصالات تتابع بشكل مستمر لما يحدث، قد ورد إلي اللجنة عدد من فيديوهات لمنافذ بيع الخدمات المقدمة من الشركات أثناء تسليم شريحة التابلت، والذي وصل إلي حد التراشق بالألفاظ بين العملاء بعضهم البعض، وعليه يرجو التنسيق بين  وزارتكم الموقرة، ووزارة التربية والتعليم نحو تحديد آلية جديدة لتوزيع الشرائح بتنظيم معين، قد يكون من خلال إرسال مندوب من الشركات للمدارس أو تخصيص ساعات لكل الحروف الأبجدية من الأسماء، وذلك تنفيذا لسياسات الدولة لمنع التجمعات، خاصة أن الأسبوع الجاري قد يكون أسبوع الحسم لهذا الفيروس.