رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ياسر الهضيبي يشيد بجهود الأطباء في مواجهة كورونا: يخوضون معركة صعبة

حزب الوفد

الأحد, 22 مارس 2020 12:08
ياسر الهضيبي يشيد بجهود الأطباء في مواجهة كورونا: يخوضون معركة صعبةياسر الهضيبي
كتب - محمد عيد

 

أشاد الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، بجهود الدولة المصرية المبذولة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، خاصة جهود "الجيش الأبيض"، أطباء مصر وأطقم التمريض، الذين يخوضون معركة صعبة وخطيرة، ومهمة قومية لمحاصرة المرض والمرور بالكبوة بدون خسائر.

 

وأكد "الهضيبي" أن دور الأطباء في مواجهة فيروس (كوفيد-19) المستجد، الذي أصاب نحو 171 دولة حول العالم، يعد دورًا وطنيًا للتعامل مع الأزمة، وملحمة وطنية يسطرها أبطال مصر "خط الدفاع الأول" في تحمل مسئولية ثقيلة وصعبة للتصدي للفيروس عبر أداء واجبهم المهني داخل

المستشفيات بمختلف محافظات مصر في إطار مكافحة العالم لفيروس كورونا والتعامل معه.

 

كما أثنى المتحدث الرسمي باسم الحزب، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعيين الدكتور محمود عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق مستشارًا لرئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، قائلًا: " تاج الدين من الشخصيات التي لها خبرة وباع طويل جدًا في هذا المجال، وهو ما يعتبر بمثابة الرجل المناسب في ظل الأوضاع الصحية التي تمر بها البلاد الآن ".

 

وأكد نائب رئيس حزب الوفد، أن مصر حرصت على تفعيل جميع الإجراءات التي اتخذتها على مستوى عالٍ، ووفق التدابير التي اتخذها العالم خاصة مناطق العزل الطبي، مشددًا أن الإجراءات الاحترازية التي وجهت بها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، تتم بالشكل المطلوب.

 

كما أشاد بجهود الشباب المصري في الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في شن حملات التوعية بتوزيع المنشورات وطرق الأبواب وتوجيه المواطنين في الشوارع وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول طرق الوقاية من الإصابة بالفيروس القاتل، والتي ثبتت نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء وربوع مصر.

 

وطالب المتحدث الرسمي باسم الوفد، جميع المواطنين بضرورة الالتزام بهذه الإجراءات الوقائية حتى تتنهي الازمة في القريب العاجل دون وجود تصاعد الخسائر سواء كانت مادية أو صحية.