رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنفيذاً لمبادرة «أبوشقة» «احمى نفسك وأسرتك من كورونا»

أعضاء الوفد يجوبون المحافظات لتوعية المواطنين بخطورة الفيروس

حزب الوفد

السبت, 21 مارس 2020 20:52
أعضاء الوفد يجوبون المحافظات لتوعية المواطنين بخطورة الفيروس

المبادرة تجوب دور العبادة والمستشفيات ومحطات القطارات والسرفيس.. وتوزيع حقيبة مطهرات مجاناً

بدأ حزب الوفد نقل فعاليات مبادرة «احمى نفسك وأسرتك من فيروس كورونا» إلى المحافظات والمدن المصرية. وكانت المبادرة التى أطلقها المستشار بهاء الدين أبوشقة قد بدأت الأسبوع الماضى بالقاهرة والجيزة وشهدت تفاعلاً كبيراً من المواطنين، وقدم خلالها أعضاء حزب الوفد الدعم اللازم للمواطنين وتوزيع حقيبة مطهرات كاملة على الأهالى وتوعيتهم بخطورة فيروس كورونا المستجد.

وكانت الفعاليات قد انطلقت بالتعاون بين لجنة المواطنة برئاسة صفوت لطفى، وعماد إبراهيم ولجنة الصحة برئاسة الدكتور محمد نصر، عضو الهيئة العليا.

واستهدفت الفعالية كل فئات الشعب المصرى بكل طوائفه وفى كل مكان على الأراضى المصرية.

كما استهدفت الفعالية دور العبادة من مساجد وكنائس ومحطات القطارات والمترو ومواقف السرفيس والمحلات والباعة الجائلين والمستشفيات والإدارات التعليمية والمراكز الصحية والمؤسسات الحكومية.

وقال عماد إبراهيم، نائب رئيس لجنة المواطنة، إن الفعالية شارك فيها ما

يقرب من ثلاثمائة من قيادات وأعضاء لجان المواطنة بالمحافظات، بالإضافة إلى المتطوعين للمشاركة من أبناء الحزب وقياداته.

وأضاف: نستغل هذا الحدث الجلل لنشكر أبطال هذا المجهود العظيم ممن قاموا بأنفسهم وعلى أرض الواقع وجالوا فى شوارع مصر ومثلوا الوفد خير تمثيل وأثبتوا فعلاً وبطريقة عملية أن الوفد ضمير الأمة النابض.

وأثنى صفوت لطفى، رئيس اللجنة النوعية للمواطنة، على أسماء لم تدخر جهدا لإنجاح هذه الفعالية، على رأسها المستشار بهاء الدين أبوشقة، والدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس الحزب، والنائب طارق سباق، مساعد رئيس الحزب، وفيصل الجمال، أمين الصندوق.

وكانت توجيهاتهم الداعمة للجنة المواطنة خير سند، بالإضافة إلى كل قيادات وكوادر الحزب والإعلاميين الوفديين.

ووجه الشكر والتقدير لكل من شارك فى توزيع نشرة التوعية التى دخلت كل

بيت مصرى، بالإضافة إلى بعض اللجان التى قامت بتوزيع المطهرات والكمامات مع النشرة.

وانطلقت المبادرة فى توقيت واحد من محافظات مصر، ففى محافظة الاسكندرية انطلقت برعاية النائب حسنى حافظ، رئيس اللجنة العامة بالإسكندرية، بمشاركة نشأت فل، رئيس لجنة المواطنة بالإسكندرية وإيمان  حلاوة وأعضاء اللجنة الذين جالوا شوارع الاسكندرية فى تفاهم ووعى شعب الاسكندرية بأهمية وخطورة الأمر.

وفى محافظة البحيرة، قام عبدالباسط الشرقاوى، رئيس اللجنة العامة بالبحيرة، بالمشاركة الفعالة للتصدى لهذا الفيروس بنزوله مرتدياً ملابس التعقيم ومعدات التطهير ليقوم بالعمل مع فريق عمل متخصص للوقاية من هذا الفيروس.

وقال نبيل منسى، رئيس لجنة المواطنة بالبحيرة، إننا وبشكل عملى ومتحضر نواجه تلك الأزمة.

وأعرب محمد نجيب زغلول، رئيس اللجنة العامة بكفر الشيخ وكل أعضاء اللجنة عن سعادتهم للمشاركة فى هذا العمل المجتمعى، وأكد أن هذا هو الوفد الحقيقى بين الناس.

وفى محافظة الغربية، تفاعل المستشار عادل بكار، رئيس اللجنة العامة، وكمال خلاف، رئيس لجنة المواطنة وأعضاء لجنة المواطنة ومروة موافى وناجى فهمى بالغربية مع الحدث منذ اللحظة الأولى لاستلامهم تلك الإرشادات فى التفاعل مع المواطنين ووجدوا قبولاً منقطع النظير من التفاعل مع الناس.