رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طارق تهامي: محمود السقا وأحمد عودة أصحاب شعبية كبيرة

حزب الوفد

الأربعاء, 26 فبراير 2020 19:46
طارق تهامي: محمود السقا وأحمد عودة أصحاب شعبية كبيرةطارق تهامي
كتب- محمود عبد المنعم، تصوير مصطفى مهدي


قال الكاتب الصحفي طارق تهامي، عضو الهيئة العليا ورئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالجيزة، إن الحديث عن اثنين من شيوخ الوفد حديث قد يطول خاصة أن الدكتور محمود السقا وأحمد عودة كلاهما متميزان بالخطابة وأصحاب شعبية كبيرة داخل حزب الوفد ويجمعهم صفات مشتركة كثيرة منها عملهم في المحاماة وحب شباب المحامين لهم حب كبير .

وأوضح "تهامي" أن الدكتور محمود السقا كان رائد الأسرة الوفدية في جامعة القاهرة

وعلمنا معني وجود رائد قوي مميز وطني، في نفس الوقت الذي كانت تبحث التيارات السياسية الآخرة عن وجود رائد لأسرهم داخل الجامعة، وكان السقا رحمة الله عليه دائما معنا يقول أنا معكم وموجود دائما جتى أقوم بتوفير الحماية لكم.

جاء ذلك خلال حفل تأبين القطبين الوفديين، الذي نظمته اللجنة العامة لحزب الوفد في القاهرة مساء

اليوم الأربعاء، في بيت الأمة، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، والنائب فؤاد بدراوي السكرتير العام، وقيادات الوفد.

وأشار " تهامي" إلى أن السقا كان عاشق للوطن والوفد ومحب للحياة وكان دائما يملك الحلول المناسبة للمشاكل وكان يتبرع بالكتب التي يقوم بتأليفها لتوزيعها على الطلبة داخل الجامعة وكان سياسيا ونائبا ومحاميا بارعا وكنا محظوظين بالتعامل معه.

وأضاف "تهامي" أن أحمد عودة هو المعلم والأخ ولأب وله مردين من طلاب المحامين وعندما حضرت جنازة الراحل عرفت أنه كان يتميز بالشعبية ومحبه المحامين من جميع الفئات السياسية.