رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق سباق: أحمد عودة كان رجلًا عظيمًا.. ومحمود السقا كان محبًا للجميع

 

قال طارق سباق، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ومساعد رئيس الحزب، إن علاقته بالراحل أحمد عودة كانت في فترة الثمانينات وكان رجل عظيم يقدم غيره على نفسه، وعندما تم عمل قائمة في شمال القائمة في عام 1984 جاء عودة رقم 6 في القائمة ليحدث توازن في القائمة ولم يغضب من ذلك الأمر وفي انتخابات عام 1987 كان لا ينوي الترشح للانتخابات ولكن بعد ضغط كبير عليه وافق على الترشح من أجل مصلحة الوطن والوفد.

جاء ذلك خلال حفل تأبين القطبين الوفديين، الذي نظمته اللجنة العامة لحزب الوفد في القاهرة مساء اليوم الأربعاء، في بيت الأمة، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، والنائب فؤاد بدراوي السكرتير العام، وقيادات الوفد.

وأضاف "سباق" أنه خاض انتخابات2000 مستقل بسبب وجود خلاف مع الراحل الدكتور نعمان جمعة رئيس الحزب في ذلك الوقت، قائلا: "الراحل أحمد عودة لم يتخل عني وقام بعمل

دعاية على نفقته الخاصة لدعمي وتعلمنا منه الكثير وعندما كنا شباب في عام 1983 لا أنس هتافات الشباب لمرشحي الوفد وهي أحمد طه وأحمد عودة والله الوفد علينا بعودة".

وأشار "سباق" إلى أنه كان يتعامل مع الراحل أحمد عودة من منطلق المعلم والأخ وليس من منطلق زميل فقط، قائلا: "الراحل الدكتور محمود السقا أيضا كان رئيسي في مجلس الشعب وكان دائما يقدمني في الحديث داخل المجلس وهو شاعر عظيم وجمع حوله شباب الوفد وأقسام القاهرة وكان محب لنا جميعا ولم يفرق بين أحد من الوفدين.. رحم الله أحمد عودة ومحمود السقا".