رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسين منصور: محمود السقا وأحمد عودة خاضوا معارك سياسية طويلة

حزب الوفد

الأربعاء, 26 فبراير 2020 19:39
حسين منصور: محمود السقا وأحمد عودة خاضوا معارك سياسية طويلةحسين منصور
كتب- محمود عبد المنعم، تصوير مصطفى مهدي

 


قال المهندس حسين منصور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة العامة بالقاهرة، إن القطبين الوفديين محمود السقا وأحمد عودة كانوا خاطبين مفوهين وأصحاب قدرة على الحديث وإعادة التاريخ بما يليق باللحظة الحالية.

جاء ذلك خلال حفل تأبين القطبين الوفديين، الذي نظمته اللجنة العامة لحزب الوفد في القاهرة مساء اليوم الأربعاء، في بيت الأمة، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، والنائب فؤاد بدراوي السكرتير العام، وقيادات الحزب.

وأضاف "منصور" أن القطبين الوفديين خاضوا معارك سياسية طويلة وكانوا يمتلكوا ناصية اللغة والتأثير العاطفي السياسي والتعبير والإقدام، قائلا: "ونحن اليوم نحيي ذكراهم العطرة خالدة في قلوبنا لأنهم نموذج للوفدي الذي يقدم كل شئ من أجل الوطن والمواطن".

وأوضح "منصور" أن هذا الاحتفال يأتي تحت

رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد والذي حرص على حضور حفل التأبين لأن الزملاء الجليلين الرحلين هم جيل الوفد الذي حما الوفد ومازال ليبقي الوفد معبرا عن المواطن المصري.

ولفت" منصور" إلى أن الدكتور السقا تم منعه من دخول مجلس النواب وأثار الوفد في ذلك القوت قضية واسعة حول دخول النواب في قضية 36 نائبا في انتخابات 1987.

وأشار "منصور" أن الراحل الدكتورة محمود السقا هو السياسي المتأدب والمناضل الثائر والكلمة المؤثرة لجموع الوفدين وترأس أول أسرة وفدية في جامعة القاهرة وهي أسرة المصري ولا شك أن له بصمة كبير في قلب ونفس

وعقل شباب الوفد الذي كبر الآن وعبر مرحلة الشباب .

وأوضح "منصور" أن الراحل الدكتور السقا كان نائب الخليفة المقاتل ونجح ومنعه التزوير في ذلك الوقت في ان يكون نائب في 1995 وعاد مرة أخرى في 2000 ولكن التزوير لم يسمح بمرور السقا الذي اقترب من قلب وصوت الناس وكان ابنا حقيقيا معبرا عن صوت الجماهير.

ونوه "منصور" بأن المرحومين متشابهين في الكثير من الأمور ومنها أنهما شغلوا منصب رئيس لجنة القاهرة وتمتعا بحب الناس والحضور الجماهيري والحديث مع الناس بشكل مريح وكانوا خطباء أقوياء جدا وحزن وإجلال الوفدين لهم بالغ في جل الأجيال .

وتابع "منصور" أن الراحل أحمد عودة كان محاميا نقيبا مقاتل منذ السبعينيات وكان عضو مجلس نقابة المحامين وله باع كبير في العمل النقابي وترشح مرتين لرئاسة مجلس نقابة القاهرة الفرعية وتم إيقاف الانتخابات بسبب قانون النصاب 30% ولم تكتمل الانتخابات بسببه مرتين حتى لا ياتي نقيبا للقاهرة .