رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صبحي: انبهرت بمعرض الطفلين عبدالله ومريم غلوش

أشاد الفنان محمد صبحي، بمعرض الطفلين عبد الله غلوش، ومريم غلوش، للفن اليافع، الذي أقيم بجاليرى دروب للفنون التشكيلية بجاردن سيتى، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، قائلا: "عندما دخلت المعرض فوجئت بالأعمال الفنية المميزة لأطفال في هذا السن الصغير وهذا إبداع".

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الفنان الطفل عبد الله غلوش 10 سنوات، وشقيقته الفنانة الطفلة مريم غلوش 8 سنوات، للفن اليافع بجاليرى دروب للفنون التشكيلية بجاردن سيتى، مساء الجمعة، والذي لاقى إقبالا كبيرا من محبي الفن التشكيلي.

وأضاف "صبحي" أن المعرض دليل على اهتمام الأسرة لذلك شاهدنا هذه الأعمال الفنية الرائعة والمتنوعة وشهدنا أيضا الإبداع والفن فيها، قائلا: "عندما تسلمت الدعوة لحضور المعرض أدهشنى وسألت نفسى يعنى إيه معرض فن تشكيلى للأطفال وعندما حضرت انبهرت بهذا الفن".

وشدد "صبحى" على أهمية الاهتمام بتنمية مواهب الاطفال من قبل الأسرة، وعدم الضغط عليهم فى ممارسة أمر بعينه لا يريدونها، ولكن نحرص على تنمية ما يحبونه ليعبروا عنه.

وحرص الفنان محمد صبحي على عمل جولة داخل المعرض وتفقد كل لوحة وقام الطفلين عبدالله ومريم بشرح اللوح والألوان المستخدمة.

ولفت "صبحي" إلى أن معرض عبد الله ومريم غلوش متميز وبسيط واستطاعا أن يعبرا عن أشياء فى المجتمع بموهبتهما الجميلة من خلال اختيار الموضوعات والألوان والإحساس الذي يظهر في كل لوحة من اللوح المعروضة.

وحضر الافتتاح كلا من: المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، وفؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، والنائب الوفدي سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

والرئيس الشرفي للوفد، والكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس نائب رئيس الحزب، والدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي، والدكتور خالد قنديل نائب رئيس الحزب، والمهندس محمد فؤاد سكرتير عام مساعد الحزب، واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا ومساعد رئيس الحزب، والكاتب الصحفي وجدي زين الدين، عضو الهيئة العليا ورئيس تحرير جريدة الوفد، والمهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا، والدكتورة أمل رمزي مساعد رئيس الحزب.
كما حضر الدكتور محمد أبو شقة، والفنان الكبير محمد صبحي، والإعلامية الكبيرة ريهام سعيد، والدكتور أحمد غلوش، والدكتورة أميرة أبو شقة، والإعلامي محمد مصطفي شردي، والاعلامية الدكتورة حياة عبدون مساعد رئيس الحزب، والكاتبة الصحفية سامية فاروق، وعدد من المهتمين بالفن التشكيلي.
يذكر أن هذا المعرض خو الاول من نوعه، حيث تقتصر فكرة الاهتمام بمواهب الأطفال الفنية بمصر على الاشتراك فى أنشطة المدارس أو فى المسابقات التى تقدمها دار الأوبرا، وحقق نجاحا كبيرا وتم بيع جميع الوحات التي تم عرضها بالكامل في اليوم الأول.