رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أميرة أبو شقة لأولياء الأمور: اهتموا بمواهب الأطفال منذ الصغر

حزب الوفد

السبت, 22 فبراير 2020 00:21
أميرة أبو شقة لأولياء الأمور: اهتموا بمواهب الأطفال منذ الصغرأميرة أبوشقة
كتب- محمود عبد المنعم، تصوير- مدحت ماهر


قالت الدكتورة أميرة أبو شقة، ولدة الفنان الطفل عبد الله غلوش 10 سنوات، وشقيقته الفنانة الطفلة مريم غلوش 8 سنوات، إن الهدف من إقامة معرض لعرض اللوحات الفنية لنجلها هو حث الأسر على الاهتمام بمواهب الأطفال منذ الصغر وتنميتها وخلق تنافس محمودا بينهم لإخراج هذه المواهب للنور لتنفع المجتمع .

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الفنان الطفل عبد الله غلوش 10 سنوات، وشقيقته الفنانة الطفلة مريم غلوش 8 سنوات، للرسم الفن اليافع بجاليرى دروب للفنون التشكيلية بجاردن سيتى، مساء اليوم الجمعة، والذي لاقى إقبالا كبيرا من محبي الفن التشكيلي.

وأضافت "أبو شقة" أن الهدف من المعرض هو أن التفوق الدراسى والرياضي ليس هو المبدأ فقط، ولكن من الممكن أن يكون داخل

الطفل موهبة بعينها أحبها وأصبح هناك اهتمام من قبل الاسرة بهذه الموهبة فأصبح هذا الطفل الأول والمميز بفضل الاهتمام بما أحب وهي الموهبة التي يجب أن يكتشفها بنفسه ومع الأسرة.
وأوضحت "أبوشقة" أن الهدف هو توصيل الأبناء إلى بر الأمان وليس نحتهم أو إجبارهم على أمر بعينه، خاصة أن هذا يخلق تنافس سلبي بينهم، مشيرة إلى أهمية أن يكتشف الطفل نفسه ويحدد ماذا يريد وماذا يحب لذلك.

 وأردفت قائلة: "اكتشفت موهبة أولادى عبد الله في سن 6 سنوات ومريم في سن 4 سنوات وأنهم يفضلون الرسم عن أي شيء آخر وأصبحت هذه هي الهوية

لديهم قررت أن أهتم بهذه الهوية رغم صغر سنهم وتوجهت إلي عدد من المعارض لعرض أعملهم الفنية ولكن بسبب صغر سنهم كان الأمر صعب ذلك ولإيماني الشديد بموهبتهم قمت بعمل معرض خاص لهم، وأشكر جاليرى دروب للفنون التشكيلية على إتاحة الفرصة لإقامة معرض مخصص لهما وهذا أول معرض يقام للأطفال، تشجيعا للأطفال ورسالة لأولياء الأمور".

وتابعت قائلة : "الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة رحبت بالفكر وأكدت على دعمها بشكل قوي لذلك أوجه لها الشكر، وأيضا أشكر كل من تسبب في نجاح هذا المعرض وبشهادة إدارة جاليرى دروب أن هذا المعرض هو الأول الذي يشهد هذا الكم من الحضور من الشخصيات العامة وأيضا أشكر الفنان الكبير محمد صبحي الذي حرص على الحضور لمشاهدة ما يقدم أطفال في هذا العمر الصغير، وهو ايضا فنان ويعي قيمة دعم النشء وكل من حضر كان لهم أثرا طيبا وشهادة على نجاح عبد الله ومريم".