عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ياسر الهضيبي: مصر حققت نجاحًا منشودًا في ملف القارة الإفريقية

الدكتور ياسر الهضيبي
الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد

أشاد الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، بجهود الدولة المصرية، متمثلة في القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ملف القارة الإفريقية، أثناء توليه ملف رئاسة الاتحاد الأفريقي.


وأكد "الهضيبي" أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، وهي تسعى جاهدة إلى استعادة الدور المصري في أفريقيا كإحدى دوائر الأمن القومي المصري، خاصة في ظل العلاقات التاريخية والمصالح الحيوية بين مصر ومحيطها الأفريقي، وأن هذا السعي تكلل بالنجاح المشهود له من الجميع أثناء فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي التي انصرمت بالأمس. 


وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن الرئيس السيسي استطاع  رصد مشاكل القارة الإفريقية وتحدياتها، للوصول إلى حلول حقيقية، كما عقد الرئيس السيسي العديد

من القمم مع الدول المؤثرة في السياسة العالمية بصفته رئيس الاتحاد، كما استطاع  تعزيز التكامل الإقليمي من خلال دخول  اتفاق التجارة الحرة القارية حيز التنفيذ. 


وأشار إلى أن أهم التحديات التي تواجه القارة الإفريقية، هي مواجهة الإرهاب لذلك بذلت مصر  جهود  كبيرة لحفظ الأمن والاستقرار في القارة إلى آخر لحظة في رئاسة الاتحاد، حيث سلط الرئيس السيسي الضوء على إعداد مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقى، وقدم مبادرة بعنوان مبادرة "إسكات البندق".