رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهضيبي: إعادة تشكيل الوعي المصري دور أصيل للأحزاب

حزب الوفد

الاثنين, 13 يناير 2020 14:23
الهضيبي: إعادة تشكيل الوعي المصري دور أصيل للأحزابالدكتور ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي ونائب رئيس حزب الوفد
أ ش أ

 جدد ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، موقف الحزب الداعم بقوة للدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشرطة والقوات المسلحة الباسلة، ومؤسسات الدولة الوطنية كافة، مؤكدًا أن دور المعارضة الوطنية يمثل جزءًا لا يتجزأ من النظام السياسي.

 

 أوضح "الهضيبي" أن المعارضة الوطنية في العمل الحزبي يجب أن تكون موضوعية تملك أرضية وطنية وألا يكون لها أجندة خارجية، معتبرًا أن الأحزاب السياسية وفقًا للفقه الدستوري تعد إحدى مؤسسات الدولة، وعليها مسئولة تأهيل الكوادر السياسية.

 

 وثمن نائب رئيس حزب الوفد، دور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوصفه قائدًا لا يتحدث عن إنجازاته أو بطولاته

ولكن دومًا ما يقول إن "الشعب هو الذي أنجز.. وأن الشعب هو البطل"، لافتًا إلى توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأحزاب وأن يكون وجودها "كيفيًا" وليس "كميًا".

 

 وطرح "الهضيبي، "ضرورة الدفع بالإصلاح السياسي الحزبي، إلى جانب الإصلاح الاقتصادي، لاسيما في ظل ما تحقق من استقرار أمني وتنموي، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون إعادة تشكيل الوعي المصري دورًا أصيلًا للأحزاب.

 

 واستعرض "الهضيبي" تجربة حزب الوفد، في التعامل مع عزوف الشباب عن المشاركة السياسية، من خلال إنشاء فروع

لمعهد دراسات استراتيجية للحزب بمختلف المحافظات، ودورها في تثقيف الشباب وجذبهم للممارسة السياسية الوطنية.

 

 جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، تحت عنوان "دور الأحزاب السياسية في التثقيف والتوعية بقضايا الشأن العام"، وأدارها الأستاذ علي حسن، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدكتور هشام عبدالعزيز، الذي ألقى كلمة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الذي ألقى كلمة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، والأستاذ عبدالله حسن، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، وعدد من رؤساء الأحزاب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورؤساء المؤسسات الصحفية، والخبراء الاستراتيجيين والأمنيين.