عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشييع جنازة الرئيس الشرفى لحزب الوفد أحمد عودة

جنازة أحمد عودة
جنازة أحمد عودة

تشييع جنازة القطب الوفدي أحمد عودة الرئيس الشرفى لحزب الوفد شيعت، قبل قليل، جنازة القطب الوفدي أحمد عودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ورئيسه الشرفي، وعضو اللجنة التشريعية لبيت الأمة الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأحد بعد صراع مع المرض.

وحرص عدد كبير من قيادات وأعضاء حزب الوفد على تأدية صلاة الجنازة على الفقيد عقب صلاة الظهر بمسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم .

وحضر من قيادات بيت الأمة كل من: النائب فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، وطارق سباق والمهندس حسين منصور نواب رئيس حزب الوفد، وطارق تهامي سكرتير عام مساعد الوفد، وسيد عيد رئيس لجنة الوفد بحدائق القبة، ومحمد متولي الشافعي رئيس لجنة الزاوية الحمراء وحسام شاهين عضو اللجنة النوعية للشباب، ومحمد أبو العينين عضو هيئة مكتب القاهرة، ومحمد جبريل رئيس لجنة الوفد بالهرم وباسل عاطف سكرتير عام مساعد لجنة الوفد بالهرم.

كما حضر طاهر أبو زيد، عضو مجلس النواب، ووزير الرياضة الأسبق، وزكريا الفحام عضو نقابة المحامين بمجلس شمال القاهرة والمحامي ماهر الخطيب، والمهندس إبراهيم القرضاوي الكاتب بجريدة الوفد. لُقب القطب الوفدي الراحل بشيخ المحامين، وشارك في تكوين أسرة المحامين بشبرا فى عام 1965، وكان رئيسًا لأسرة شبرا و

روض الفرج حتى 1981، ونجح عضوا بنقابة القاهرة الفرعية عام 1976 حتى 1980 وشغل أمانة الصندوق لعامين.

شارك في الدفاع متطوعًا منتدبًا من النقابة في قضايا سياسية كبرى منها قضايا الجهاد والتكفير والهجرة وقضايا مظاهرات 17 و 18 يناير 1977، وشارك في الدفاع عن الشرعية بالنقابة العامة في أزمتها مع حكومة السادات في عامي 1980\1981 وناضل خلف المجلس الشرعي حتى عاد إلى موقعه بعد الحكم بعدم دستورية القانون 125 سنة 1981.

دخل مجلس النقابة العامة للمحامين عضوًا من 1985 حتى 1991 و شغل أمانة الصندوق في تلك الفترة، كما ساهم متعاونا مع مجلس النقابة العامة في بناء مقره. والفقيد هو أحد مؤسسي حزب الوفد عقب عودته عام 1984، وظل عضوا بهيئته العليا لمدة 20 عاما، وكان واحدا من تلاميذ الزعيم مصطفى النحاس.